التخطي إلى المحتوى

اليوم ستبدأ عملية التصويت فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، حيث أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن تفعيل خدمة الاستعلام عن اللجنة الانتخابية بالرقم القومى، عبر موقعها الرسمى للاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، وقد وجهت دعوة للمواطنين المصريين للمشاركة فى الاستفتاء، لأنه واجب وطني يجب على كل مواطن مصرى، حيث حددت موعد الاستفتاء وتم تسليم المدارس للجنة العليا للانتخابات لاستقبال المواطنين، وسيتم فتح باب جميع اللجان الانتخابية اليوم، لإجراء عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، وقد أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات على تطبيق قانون الغرامة المالية، على كل من يتخلف عن التصويت فى استفتاء الدستور 2019 لتشمل 500 جنيه مصري.

 

تبدا عملية التصويت فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 من الساعة التاسعة صباحا الى الساعة التاسعة مساء.

لليوم الثانى على التوالى تستمر  مشاركة الناخبين المصريين عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 الجديدة حيث شهدت مصر إقبال كبير من المواطنين على الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وتزايد في البحث عن الاستعلام عن مقر اللجان الانتخابية بمختلف المحافظات.

موقع الهيئة الوطنية للانتخابات أعرف لجنتك الانتخابية
موقع الهيئة الوطنية للانتخابات أعرف لجنتك الانتخابية

 

 

الاستعلام عن مقر اللجنة الانتخابية بالرقم القومى

وقد حرصت الهيئة الوطنية للانتخابات، على توفير عدة طرق مختلفة للاستعلام عن مقر اللجنة الانتخابية بالرقم القومى، منها الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات، عن طريق الدخول إلى الموقع ومنها متابعة البحث عن مكان اللجنة الانتخابية للناخب وادخل رقمك القومي الموجود في بطاقتك الشخصية، ومن خلال موقعها سيظهر لك المكان المخصص للجنة الانتخابية.

موقع الهيئة الوطنية للانتخابات من هنــــــــــــــــا

 

 

طرق معرفة اللجنة الانتخابية 2019

يوجد طريقة اخرى يمكنك من خلالها الاستعلام عن من خلال بالرقم القومى بواسطة الخط الساخن على رقم “141” من أي هاتف أرضي أو محمول

رسالة نصية لـ 5151

كما  يمكن استخدام خاصية  إرسال الرقم القومى فى  رسالة نصية لـ 5151 من خلال الهاتف الجوال وسيصل اليك

كل المعلومات عن مقر اللجنة الانتخابية.

يجب المشاركة فى الاستفتاء لانه حق كل مواطن مصري كما انه  واجب وطني  يجب على كل مواطن مصرى القيام به من أجل المشاركة فى بناء مستقبل بلدنا.

وقد توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي للادلاء بصوته في الاستفتاء عل التعديلات الدستورية 2019 فى  مقره الانتخابى  فى درسة  الشهيد مصطفي يسري بمصر الجديدة.

منذ صباح اليوم بدا يتوافد الناخبين امام اللجان لليوم الثالث على التوالي بجميع محافظات الجمهورية، حيث أن التصويت على الإستفتاء سوف ينتهي مساء اليوم في تمام التاسعة مساءاً.

مساء اليوم بعد الساعة التاسعة سيتم غلق صناديق الانتخابات فى الاستفتاء على الدستور.