التخطي إلى المحتوى

أعلن موقع دعم مصر الإلكتروني عن بدء تلقي طلبات تظلم بطاقات التموين 2019 والذي أعلن عن استبعاد بعض الفئات منها، كما تم الإعلان عن موعد إضافة المواليد الجدد والتي يتساءل عنها المواطنين بشكل كبير، حيث قالت الوزارة بأنها سوف تبدأ في تسجيل المواليد الجديدة في البطاقات خلال شهر سبتمبر الجاري ولكن ذلك وفقا للمعايير التي تم الإعلان عنها وذلك لكي يذهب الدعم التمويني لمن يستحقه.

موقع دعم مصر 2019

ووفقا لما أعلنته وزارة التموين من قبل فإنه سوف يتم حذف بعض الفئات من قائمة مستحقي الدعم التمويني الذي يقدم لمحدودي الدخل وذي الدخول المتوسطة من المواطنين حيث أعلنت الحكومة المصرية بأنها وضعت معايير لاستحقاق الدعم والفئات التي سيتم استبعادها هي:

  • الذي يمتلك سيارة فارهة موديل أعلى من 2013.
  • الذي لديه ثلاثة سيارات.
  • من يحصل على دخل شهري يزيد عن 15000 جنيه من الحكومة وليس العمل الخاص.
  • الذي يدفع مصاريف مدارس تزيد عن 50 ألف جنيه.
  • من يدفع فاتورة الهاتف أكثر من 800 جنيه.
  • من يمتلك قيمة مضافة تزيد عن 200 ألف جنيه.
  • الذي يمتلك جمارك واردات أو صادرات تزيد قيمتها عن 100 ألف جنيه.
  • من لديه حيازة زراعية تزيد عن 15 فدانا.

ويتم تقديم التظلم من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني لدعم مصر وإدخال البيانات التي يتطلبها لإتمام التظلم، حيث يتم إدخال رقم البطاقة التموينية والرقم القومي واختيار المحافظة التي يقيم بها، ويقوم المسؤولين عن الموقع الإلكتروني بمتابعة كافة الطلبات التي تقدم إليهم من المواطنين حيث يتم مراجعتها ومقارنتها بالمعايير التي تم وضعها لضمان العدالة في توزيع الدعم.

تظلم بطاقات التموين

حيث أعلنت وزارة التموين بأنه سيتم إرجاع من يتبين حذفهم عن طريق الخطأ ومن يتوافقون مع الشروط التي أعلن عنها، بينما سيستمر حذف الفئات التي تختلف مع المعايير التي تم وضعها، كما يتم إضافة المواليد الجدد إلى النظام التمويني من خلال الموقع الإلكتروني، حيث تعلن الوزارة عن موعد تلقي تظلمات بطاقات التموين في هذا الشأن وإتاحة الخدمة للمواطنين.

ومن المقرر أن يتم فتح باب إضافة المواليد الجدد خلال الفترة القادمة حيث أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين بأنه سيتم إضافتهم بعد انتهاء المرحلة الرابعة من تنقية قائمة المستفيدين حيث يبلغ العدد المواليد 6 مليون في انتظار الإضافة.

ولكي يتم إضافة المواليد الجدد من خلال موقع دعم مصر تتطلب الوزارة عدة أوراق وهي بطاقة الرقم القومي الخاصة بصاحب البطاقة التموينية وشهادات ميلاد للأفراد الذي يقل أعمارهم عن 18 عام بالأسرة وبطاقات رقم قومي لمن بلغوا هذا السن بالإضافة إلى أحدث إيصال كهرباء.

وأعلنت وزارة التموين بأنها سوف تعيد فتح باب تلقي تظلم بطاقات التموين للمواطنين الذين تم استبعادهم من الاستفادة من الدعم التمويني حيث يبدأ الموقع الإلكتروني في استقبال التظلمات اليوم الخميس ويستمر إلى نهاية شهر أكتوبر.

ومازال الموقع يستقبل تظلمات المواطنين بسبب استبعادهم من الاستفادة من الدعم الذي يقدم من وزارة التموين لمن هم في حاجة له، وما زالت الوزارة تقوم بتنقية القوائم.