التخطي إلى المحتوى

يعتبر موقع قياس المركزي 1440 / 1441 من أهم المواقع الإلكترونية التي تقدم خدمة يسيرة لمواطني المملكة العربية السعودية، حيث يتيح لهم qiyas إجراء الاختبارات المتاحة عبر موقع التهيئة والتدريب التابع إلي مركز القياس الوطني، نحيطكم علماً أنه تم مؤخراً يوم 22 يوليو من الشهر الجاري فتح باب التقديم علي اختبار قياس القدرات العامة ورقي وطلاب، كما تم اليوم فتح باب التقديم علي اختبار القدرات العامة للطالبات كما تم الإعلان مؤخراً علي حساب الموقع علي تويتر كما يظهر لنا من خلال الصورة التالية.

نحيطكم علماً أن نتائج قياس قدرات عامة ستصبح متوفرة في القريب العاجل بعد انتهاء الاختبارات التي سيتم إجراءها، حيث لا يستغرق ظهور النتائج عبر الموقع الإلكتروني سوي وقت قصير للغاية كما تعودنا، وسنرفق إليكم حينها رابط الاستعلام عن النتيجة.

موقع قياس اختبار القدرات العامة 1440

يعتبر الكثيرين أن اختبار القدرات العامة ما هو إلا حفظ لمعلومات والدخول والإجابة عن الأسئلة، لكن ذلك خاطئ، حيث تقوم منظومة مركز قياس 1440 علي اختبارات مختلفة تماماً عما يتخيله البعض، ويوضح لنا الفيديو القصير التالي ذلك وكيف يمكن التعامل مع اختبار قدرات عامة للطلاب والطالبات.

رابط دخول اختبار قياس القدرات العامة qiyas

يمكنكم الدخول علي موقع المركز الوطني للقياس من خلال الرابط التالي، رابط المركز للقياس، كما يدعوكم المركز للدخول إلي اختبار القدرات العامة قبل موعده إلكترونياً للتدريب علي ذلك، فكل ما عليكم هو الدخول علي الرابط السابق، ومن لديه أي استفسار يمكنه ترك تعليق بنهاية التقرير.

تستمر عملية التسجيل من الطالبات داخل المملكة العربية السعودية، ويمكن للبقية الاستمرار حتي انتهاء التسجيل، حيث بعد الانتهاء ستبدأ الاختبارات لهن، وينتظرن عدة أيام لإعلان نتائج الاختبارات عبر نفس الموقع الإلكتروني.