التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم موقع وزارة التربية السورية نتائج التاسع الدورة التكميلية 2019 سوريا، وذلك لاستظهار نتائج فحص التاسع حسب الاسم أو حسب رقم الاكتتاب، وأحيانًا يرغب البعض في الوصول إلى نتائج التاسع حسب المدرسة، فقد أتاح النظام الجديد في الاستعلام على حسب رقم الاكتتاب او حسب الاسم أو حسب المدرسة، وستقودك السطور القادمة للوصول إلى نتائج تاسع 2019، وقد بلغت نسب النجاح في نتائج التاسع دورة 2019 67.38%، كما تمكن 21 تلميذ وتلميذة من إتمام الدرجة النهائية 3100 درجة في جميع المواد الدراسية، وقد هنأ الدكتور عماد موفق العزب وزير التربية السورية جميع الطلبة الناجحين كما شكر جميع القائمين على العملية التعليمية قائلًَا:

 أشكر جميع الزميلات والزملاء من معلمين ومدرسين على الدور الذي يقومون به بتنشئة أبنائنا تنشئةً صحيحة، ً ليكون الوطن واقعاً مشرقاً ومشرّفاً، لأننا نعوّل على هؤلاء الأبناء؛ ليبنوا سورية المتجددة في قادم الأيام.

 موقع نتائج التاسع 2019 سوريا

نتائج فحص التاسع 2019
موقع نتائج التاسع 2019

يمكنك استظهار نتائج التاسع 2019 من خلال عدد من الروابط التي أتاحتها وزارة التربية السورية، وهي على النحو التالي:

وأتاحت وزارة التربية السورية نتائج التاسع 2019 على حسب رقم الاكتتاب، كما  أنه يمكنك الحصول على نتائج فحص التاسع، سواء شهادة التعليم الأساسي أوالإعدادية الشرعية، باستظهار نتائج التاسع على حسب الاسم الثلاثي.

وقد أشار الدكتور عمادعزب موفق إلى الجهود المبذولة من المؤسسة التربوية للارتقاء بمستوى الطالب السوري، وطالب الطلاب وذويهم بالثقة في المؤسسة التربوية وما تبذله من جهود، كما شكر زملائه في المؤسسة التربوية على كا ما بذلوه من جهد في عمليات التصحيح والتنتيج، فقد كانت مراكز التصحيح أشبه بخلبة النحل التي يقوم فيها كل فرد بدوره وبمنتهى الدقة والنظام.

المزيد عن نتائج الصف التاسع 2019

يمكنك استظهار نتائج الصف التاسع حسب الاسم، أو على حسب رقم الاكتتاب، أو على حسب المحافظة، أو المدرسة أو القطر، وللمزيد أقرأ أيضًا:

ويمكنك بعد النجاح في الصف التاسع الالتحاق بإحدى المدارس الثانوية، سوء الثانوية العامة الفرع العلمي أو الأدبي، أو الثانوي التجاري أو الثانوي الصناعي، وهناك الثانوي النسوي والثانوي الشرعي، ويمكن تقرير نوع الدراسة الذي ترغب في الالتجاق به بناءً على معدلك وقدراتك وميولك.

نتائج الصف التاسع 2019 على حسب رقم الاكتتاب

بلغ عدد الناجحين في كشوف النجاح 193039 طالب من إجمالي 286484 طالب وطالبة تقدموا لآداء امتحانات الصف التاسع، يمكنك من خلال موقع وزارة التربية الحصول على نتائج الصف التاسع حسب رقم الاكتتاب من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. اختيار المحافظة.
  2. كتابة رقم الاكتتاب بشكل صحيح باللغة الإنجليزية.

ويمكنك الوصول إلى نتائج الصف التاسع برقم الاكتتاب في جميع المحافظات:

الحسكة الرقة دير الزور حلب حماة
دمشق ريف دمشق درعا طرطوس السويداء
اللاذقية إدلب حمص القنيطرة

نتائج التاسع www.3lom4all.com

من المنتظر نشر نتائج التاسع 2019 على موقع العلوم للجميع فور نشرها على موقع وزارة التربية السورية، وهو موقع تعليمي غير رسمي، والأفضل هو فخص نتائج الصف التاسع الخاصة بك من خلال المواقع الرسمية التي أشرنا إليها في المقال.

وللطلبة الراغبين في الاعتراض على نتائج التاسع 2019، عليهم التوجه إلى الدائرة الامتحانية التابعين لها، وتقديم طلب مع إرفاقه بصورة السجل المدني والبطاقة الامتحانية الخاصة بهم، وذلك في مادتين على الأكثر.

وقد أعلنت الصفحة الرسمية لوزارة التربية السورية أن الصف التاسع سيظل سنة شهادة، ولن يتحول إلى سنة نقل كما أثير على صفحات السوشيال، وأكد أن الموضوع لم يتم بحثه من الأساس، وما يتداوله الناس هو مجرد شائعات يجب عدم الانجرار خلفها ونشرها دون التأكد من ذلك.

نتائج التاسع على حسب المدرسة

أتاحت وزارة التربية السورية الاستعلام عن نتائج التاسع على حسب المدرسة، وذلك باختيار على حسب المدرسة، ثم اتباع الخطوات التالية:

  1. اختيار المحافظة.
  2. كتابة اسم المدرسة.
  3. وبعد ظهور نتائج جميع الطلبة المسلجين بالصف التاسع في المدرسة، نقوم بالضغط على تفاصيل النتيجة لنحصل على جميع العلامات التي حصل عليها الطالب.

وإذا اكتشفت أي خطأ في الدرجات يمكنك تقديم اعتراض، وعند التحقيق في الاعتراض يتم إبلاغ الطالب مباشرة بنتيجته بالتواصل المباشر، وذلك حتى يتمكن الطالب من الاستعداد لامتحانات الدور الثانية.

ونعرض لكم قاء أجراه وزير التربية السورية عماد موفق العزب على برنامج حق المواطن، وقامت وزارة التربية بنشر الفيديوالذي نعرضه لكم على الصفحة الرسمية لوزارة التربية السورية.

السيد #وزيرالتربية بلقاء مباشر على #الفضائيةالسورية في برنامج #حق _المواطن #بالإعلام

Gepostet von ‎الصفحة الرسمية لوزارة التربية في الجمهورية العربية السورية‎ am Dienstag, 23. Juli 2019

هكذا قدمنا لكم جميع روابط نتائج التاسع 2019 في سوريا، موقع وزارة التربية السورية وجميع روابط وزارة التربية السورية والروابط الرسمية التي يمكنكم من خلالها استظهار نتائج الصف التاسع سواء على حسب الاسم أو على حسب رقم الاكتتاب، تمنياتنا لجميع الطلبة بالنجاح والتوفيق.