التخطي إلى المحتوى

نتائج اعتراض بكالوريا الدورة الثانية سوريا يواصل الطلاب رحلة بحثهم عن النتائج من خلال الدخول المستمر خلال اليوم إلى منصة وزارة التربية السورية، وذلك عبر كافة المحافظات السورية، حيث تعتبر من النتائج الهامة خلال الفترة الراهنة التي يبحث عنها الطلاب وأولياء الأمور سويًا، الأمر الذي من شأنه نشر القلق والتوتر الدائم بين الطلاب بمحافظات سوريا.

يستعين الطالب بجميع مواقع الإنترنت المختلفة كي يصل إلى موقع وزارة التربية السورية، ومن ثم يمكنه التعرف على جميع النتائج الخاصة بالطلبة والطالبات، كما ينشغل كافة أولياء الأمور الذين بمتابعه آخر أخبار نتائج الاعتراض علي البكالوريا الدورة الثانية لعام 2019 للاطمئنان على أبنائهم.

وزارة التربية السورية
موقع وزارة التربية السورية

نتائج اعتراضات البكالوريا سوريا الدورة الثانية 2019

أعلنت وزاة التربية السورية نتائج اعتراضات البكالوريا علمي وأدبي للعام 2019 الدورة الأولى “الاستدراكية ” ، لجميع الطلاب والطالبات الذين تقدموا باعتراض على موقع وزارة التربية السورية حول درجات بعض المواد الدراسة في امتحانات الدورة الثانية للبكالوريا.

تعمل الوزارة جاهدة حتى تتمكن من إنجاز تصحيح ومراجعة ورصد نتائج اعتراضات البكالوريا “الثانوية العامة ” للعام 2019 الدورة الثانية لمحافظة حمص والاذقية ودمشق وحلب وكافة المحافظات السورية لجميع الطلاب والطالبات الذين تقدموا لوزارة التربية والتعليم السورية بالاعتراض على بعض المواد التي لن ينالوا درجاتهم كاملة فيها.

الثانوية العامة في سوريا

بعد الاعلان عن النتيجة وتصحيح جميع أوراق الطلاب، تم رفع النتائج بالفعل على موقع الوزارة تفاجئ الكثير من الطلاب والطالبات بالنتائج الغيرمرضية لهم، لذلك قاموا بتقديم اعتراض عبر الموقع الرسمي للوزارة لإعادة تصحيح المادة التي تقدم عنها الاعتراض بتصحيحها مرة أخري، ليتم ذلك في حدود مادتين فقط عن كل طالب.

الجدير بالذكر، أن عدد الطلاب المتقدمين في القسم العلمي حوالي 119148 طالب وطالبة، نجح منهم 70623 طالب وطالبة، بنسبة نجاح 59.5%، كما تقدم للفرع الأدبي حوالي 71095 طالب وطالبة، نجح حوالي 29387 طالب وطالبة بنسبة نجاح 41.33%، فيما بلغ عدد الطلاب المتقدمين للثانوية الشرعية حوالي 2055 طالب وطالبة، نجح منهم 1264 طالب وطالبة، بنسبة نجاح 61.51%.