فور اعتمادها.. إعلان نتيجة الاعدادية ليبيا 2019 احصل على النتائج فورًا برقم الجلوس عبر بوابة وزارة التعليم

فور اعتمادها.. إعلان نتيجة الاعدادية ليبيا 2019 احصل على النتائج فورًا برقم الجلوس عبر بوابة وزارة التعليم

نرصد معكم نتائج الاعدادية ليبيا 2019، حيث أصبح البحث عنها على الانترنت الشغل الشاغل لكثير من طلبة وطالبات شهادة مرحلة التعليم الأساسي، حيث انتهوا من أداء امتحاناتهم منذ فترة طويلة، وهو ما يزيد من حالة القلق والترقب لديهم، ومن المتوقع إعلان النتيجة خلال الأيام القليلة المقبلة، ولكن لم تحدد وزارة التعليم موعدها حيث تنشغل حاليا بتنظيم امتحانات الشهادة الثانوية، تابعونا في هذا التقرير حيث نرصد لكم رابط نتيجة الشهادة الاعدادية واخر أخبار اعلان النتائج.

فور اعتمادها.. إعلان نتيجة الاعدادية ليبيا 2019 احصل على النتائج فورًا برقم الجلوس عبر بوابة وزارة التعليم

يبحث العديد من أبنائنا الأعزاء طلاب وطالبات شهادة التعليم الأساسي عن نتيجة اعدادية ليبيا لهذا العام 2019 الدور الأول في مختلف المناطق، المنطقة الغربية ومدن طرابلس ومصراته ومدن غرب، وذلك على الرغم من عدم صدور النتائج وإلا أن بعض الأنباء التي تم تداولها عن إعلان النتيجة مطلع الأسبوع الجاري هو ما دفع البعض للبحث على الانترنت محاولين الوصول لأي معلومة بخصوص موعدها، يأتي ذلك في ظل انشغال وزارة التعليم في حكومة الوفاق بمتابعة سير امتحانات الشهادة الثانوية.

يذكر أن نتائج الاعدادية الدور الأول قد صدرت يوم 31 يوليو الماضي عقب اعتمادها من قبل وزير التعليم المؤقت الدكتور فوزي عبد الرحيم بومريز، وينتظر طلاب المنطقة الغربية نتيجتهم فور اعتماد الدكتور عثمان عبد الجليل، وزير التعليم المفوض في حكومة الوفاق.

انتشرت بعض الأنباء المضللة بشكل مكثف خلال الساعات الماضية عن ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية في ليبيا لعام 2019، وأكدت إعلانها اليوم، ولكن لم يحدث أن أصدرت الوزارة النتيجة، كما بدأت بعض الأخبار تتحدث عن تأجيل إعلانها إلى يوم الأحد المقبل، وهو ما نفته الوزارة التعليم بشكل قاطع، وفقا لبيان الوزارة الصادر منذ أسبوع في هذا الشأن.

وأكدت وزارة التعليم أن نتيجة الصف الثالث الاعدادي الليبي 2019 سوف يتم إعلانها من خلال القنوات الرسمية لحكومة الوفاق ووزارة التعليم، وهي الإذاعات والقنوات التلفزيونية المرئية، بالإضافة إلى موقع وزارة التعليم جنباً إلى جنب مع صفحة الوزارة الرسمية على منصة التواصل الإجتماعي الفيسبوك، وجدير بالذكر أنه، في بيان صادر مطلع هذا الأسبوع، أعلنت وزارة التعليم في حكومة الوفاق الوطني بقيادة الدكتور عثمان عبد الجليل، وزير التعليم، أن موعد إعلان نتيجة الإعدادية 2019 ليبيا في المنطقة الغربية لم يتحدد حتى الآن، عكس ما أشيع في الفترة الأخيرة، وأكدت الوزارة أن أعمال التصحيح والرصد مازالت مستمرة حتى الآن.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2019 ليبيا برقم الجلوس

يذكر أنه منذ بضعة أيام صرحت وزارة التربية والتعليم انهم مازالوا إلى الآن يجرون عمليات تصحيح إجابات الطلاب ولم يتم الدخول إلى مرحلة المراجعة ورصد الدرجات ولكن اعلنت انه قريبا سيتم مرحلة المراجعة النهائية تمهيدا لاعلان النتيجة واعتمادها من قبل الوزير ويمكن للطلاب الاستعلام عنها بواسطة رقم الجلوس ورقم القيد عبر موقع الوزارة الرسمي وهو موقع منظومة الامتحانات والنتائج.

وأعلنت الوزارة أنه من الملاحظ من اجابات الطلاب وتصحيح الأوراق ارتفاع نسب النجاح عن العام الماضي لطلاب الشهادة الاعدادية.

نتائج الاعدادية في ليبيا 2019 موقع منظومة الامتحانات

وأعلنت الوزارة أنه سيتم الإعلان عن نتيجه الشهاده الاعداديه ب ليبيا عقب اعتمادها من قبل الوزير وانه سيتم الاعلان عنها في المحافظات التالية طرابلس، بنغازي، مصراتة، الزاوية، البيضاء، طبرق، بني غازي، الجفرة، وادي الحياة، الجبل الأخضر، الواحات وجميع المدن والمحافظات الليبية.
واكدت ايضا انه يمكن للطلاب الاستعلام عنها عن طريق موقع وزاره التربيه والتعليم ليبيا موقع منظومة الامتحانات عن طريق رقم الجلوس، ونحن من موقعكم هذا سوف نتابع معكم أحدث الأخبار ونوافيكم بها، تابعوا معنا التحديثات و سنزودكم باهم واحدث الرابط للاستعلام عن النتيجة.