التخطي إلى المحتوى

نتائج البكالوريا 2019 الجزائر، تم الإعلان عن نتائج شهادة البكالوريا 2019 الجزائر وذلك بعد اعتمادها من قبل وزير التربية الوطنية، وبعد ذلك يمكنك استخراج كشف نقاط البكالوريا 2019 الجزائر عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات التابع للوزارة برقم التسجيل فقط حتى تطمئن قلوب الطلاب، حيث يعد هذا الموقع هو الموقع الرسمي للاستعلام عن نتائج طلاب الجزائر 2019.

يمكنك الاطلاع على نتيجك في البكالوريا الجزائرية الآن.

نتائج الباك 2019 الجزائر يمكنك الاستعلام عنها عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات برقم التسجيل.

خلال بيان رسمي صرحت وزارة التربية الوطنية أن نتائج الباك 2019 الجزائر ستعلن في تمام السادسة من مساء غدا الخميس عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات  bac.onec.dz برقم التسجيل، وكذلك عن طريق ارسال رسالة قصيرة إلى رمز *567#.

لم تعلن حتى الواحدة والنصف من مساء اليوم الاربعاء نتيجة البكالوريا الجزائرية 2019 التي ينتظرها الطلاب بفارغ الصبر والتي ينتظر ظهورها خلال الساعات القادمة.

نتائج البكالوريا 2019 الجزائر

وبخصوص نتائج البكالوريا 2019 الجزائر، فقد صرح وزير التربية والتعليم الجزائرية عبد الحكيم بلعابد، أن أعمال تصحيح أوراق اجابات امتحانات البكالوريا قد أوشكت على الانتهاء لتبدأ على الفور أعمال المراجعة، وبعدها سيتم الإعلان عن موعد ظهور نتائج الباك 2019 في الجزائر والذي من المرجح أن يكون في يوم 18 يوليو الجاري، وأوضح سيادته أن النتيجة سيتم رفعها على رابط موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ليتمكن الطلاب من الاستعلام عنها بعد الدخول إلى الموقع والتسجيل به وحفظ بيانات الدخول.

كما أوضح بلعابد أنه بامكان المترشحين لامتحان شهادة البكالوريا 2019 الاطلاع على النتيجة بداية من يوم 20 جويلية الجاري.

طريقة الحصول على نتيجة البكالوريا 2019 الجزائر

  1. قم بالدخول هنا موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات bac.onec.dz.
  2. قم بإدخال رقم التسجيل الخاص بك.
  3. ادخل الرقم السري.
  4. اجب على السؤال الذي سيظهر أمامك بشكل صحيح.
  5. اضغط الآن على كلمة استظهار  نتيجة البكالوريا 2019.

وأشار بلعابد أنه يمكن لجميع المترشحين أيضا الاستعلام عن نتائجهم من خلال نفس الموقع الموضح أعلاه، أوم من خلال الرابط التالي  bac.eddirasa.com، ثم ادخال رقم التسجيل و الرقم السري والاجابة على السؤال، ومن ثم  الضغط على زر استظهار النتيجة.