التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التربية والتعليم السورية منذ لحظات قليلة عن إعتماد نتيجة التاسع السورية بعد طول إنتظار ويمكن لجميع طلاب التاسع السوري الإستعلام عن النتيجة الخاصة بهم الان، مع تمنياتنا بالتوفيق للجميع، ويمكن الإستعلام عن النتيجة عبر رابط موقع وزارة التربية السورية.

نتائج التاسع سوريا بعد أن تم مؤخراً الإعلان عن نتائج البكالوريا ارتفع معدل التساؤلات حول نتائج التاسع سوريا 2019 م وموعد إعلانها، وازداد قلق الطلاب والأهالي بسبب تأخر ظهور النتائج حتى الأن، ولتهدئة الأوضاع صرحت مصادر موثوق منها من الوزارة بقرب إعلان نتائج التاسع سوريا، كما أعلنت أن سبب التأخر هو انشغال وزارة التربية بإنهاء نتائج الثانوية العامة حتى يتفرغ المسئولين تفرغ تام لنتائج التعليم الأساسي.

ميعاد ظهور نتائج التاسع سوريا

يترقب الجميع الإعلان عن نتائج التعليم الأساسي بسوريا بكل لهفة وشغب، حيث أنه من المقرر أن يتم الإعلان عنها في الساعات القليلة القادمة، وذلك بعد أن تنتهي عمليات التصحيح ومراجعة النتائج، وبعد أن يقوم وزير التربية الدكتور عماد موفق عزب باعتمادها مباشرة فور اعتمادها سوف يتم نشرها على الموقع الخاص بالوزارة ” موقع وزارة التربية السورية” وبعد ذلك يصبح بإمكان أي طالب أو طالبة الاستعلام عن النتيجة بكل سهولة برقم الاكتتاب “رقم الجلوس” أو اسم الطالب والمحافظة التابع لها الطالب.

موقع وزارة التربية السورية

فور الإعلان عن النتائج يصبح بإمكان جميع الطلاب الدخول إلى موقع وزارة التربية السورية (moed.gov.sy)، والاستعلام عن نتائجهم برقم الاكتتاب أو اسم الطالب وكذلك محافظته، وهذا الموقع يتيح الاستعلام عن نتائج التعليم الأساسي لطلاب جميع المدن والمحافظات السورية وذلك تيسياً على الطلاب وأولياء أمورهم سوف يشتمل الموقع على نتائج كافة شعب التعليم الأساسي وفروعه ( الأدبي، والعلم، والنسوي).

كيفية الاستعلام عن نتائج التاسع في سوريا 2019
للاستعلام عن نتائج التعليم الأساسي سوريا بكافة فروعه النسوية، والعلمية، والأدبية يجب على الطالب اتباع الخطوات التالية:-
• الدخول إلى الموقع الرسمي للوزارة “وزارة التربية السورية”
• اختيار الشعبة الملتحق بها الطالب سواء كانت أدب، أو علمي، أو نسوي.
• الضغط على محافظة الطالب.
• تسجيل رقم اكتتاب الطالب.
• الضغط على كلمة بحث.
• بعد ذلك ستبدأ عملية البحث طبقا لمعلومات الطالب التي تم إدخالها لذلك يجب الحرص عند تسجيل المعلومات.
وحرصاً على راحة التلاميذ ومستقبلهم قد أتاحت لهم وزارة التربية السورية خاصية الاستعلام عن النتائج بالاسم بدلا من رقم الاكتتاب.

إقراً أيضاً:

نتائج التعليم الأساسي

نحن على أعتاب إعلان نتيجة الصف التاسع السورية الان لعام 2019، ولكن لم يتم إعتماد النتيجة حتى الان الجميع في إنتظار إعتماد النتيجة خلال اللحظات القادمة، وسط عمليات بحث كبيرة من جانب طلاب الصف التاسع السوري لعام 2019.