التخطي إلى المحتوى

ننتظر إعلان وزارة التربية السورية عن صدور نتائج التاسع 2019 في سوريا الدورة التكميلية، ومن خلال مقالنا نقدم لكم رابط نتائج شهادة الصف التاسع 2019، وذلك بعد أن أتاحت وزارة التربية في سوريا الاستعلام عن نتائج التاسع 2019 على حسب رقم الاكتتاب، وكذلك فقد تم إتاحة البحث عن نتائج التاسع حسب الاسم أو حسب المدرسة، وهي فرصة لمن ضاع منه رقم الاكتتاب، ويهتم الكثيرون بنتائج امتحان التاسع لأنه الصف الأخير من التعليم الأساسي، والذي يتضمن حلقتان، تبدأ الحلقة الأولى من الصف الأول حتى الصف السادس، أما الحلقة الثانية فتبدأ من الصف السابع وحتى الصف التاسع، ويمكن للطالب من خلال moed.gov.sy الاستعلام عن المجموع الكلي لنتائج امتحانات التاسع، بعد أن انتهت الامتحانات 26 يونيو الماضي بشهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية.

وقد بلغت نسب النجاح في الصف التاسع دورة 2019 2019 67.39%، إذ نجح 193039 من إجمالي 286484 طالب وطالبة تقدموا لآداء امتحانات الصف التاسع 2019، وينتظر الطلاب الذين خاضوا امتحانات الدورة التكميلية نتائجهم، فتابعوا معنا السطور القادمة للتعرف على رابط وزارة التربية في سوريا نتائج التاسع، وطريقة الاستعلام عنها برقم الاكتتاب.

نتائج التاسع 2019 في سوريا

حسب الرقم نتائج التعليم الأساسي التاسع والإعدادية الشرعية موقع وزارة التربية ومجلس الوزراء
حسب الرقم نتائج التعليم الأساسي التاسع والإعدادية الشرعية

ننتظر موعد إصدار نتيجة الصف التاسع فور انتهاء عملية التنتيج وإدخال البيانات على الحاسوب، ويتوقف ذلك على سرعة موظفي التنتيج في وزارة التربية السورية، وتظهر نتائج امتجانات الصف التاسع من خلال موقع moed.gov.sy.

ويمكنك الاستعلام عن نتائج التاسع 2019 في سوريا جميع المحافظات: إدلب، سوريا، دمشق، اللاذقية، حلب، حماة، حمص، القنيطرة، السويداء، طرطوس، دير الزور، درعا، الرقة، وتعد نتيجة تاسع سوريا من النتائج الهامة، إذ أنها المرحلة التي تسبق التحاق الطالب بالبكالوريا، للالتحاق بعدها بالجامعات السورية سواء الجامعات الحكومية أو الجامعات الخاصة المنتشرة في سوريا، كما يمكن للطلاب في سوريا الحصول على درجاتهم العلمية من الجامعة الافتراضية، التي تم إنشاءها عام 2002، ويقوم الطالب بالمذاكرة أونلاين وإجراء الاختبارات أيضًا.

موقع وزارة التربية نتائج التاسع 2019

نتائج فحص التاسع 2019
موقع نتائج التاسع 2019

وهو موقع تظهر عليه كل عام نتائج الصف التاسع، ويمكنك اختيار البحث عن نتائج امتحانات الصف التاسع 2019 على حسب رقم الاكتتاب، من خلال سهم صغير إلى جانب نوع التعليم الذي تختاره، التعليم الأساسي أو الإعدادية الشرعية.

للاستعلام عن نتائج التاسع في سوريا التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية، عليك الدخول إلى موقع وزارة التربية السورية ثم إجراء الخطوات التالية:

  1. اختيار المحافظة.
  2. كتابة رقم الاكتتاب في الخانة المخصصة بشكل صحيح.
  3. بدء البحث عن نتيجة الصف التاسع الخاصة بك.

 نتائج التاسع 2019 حسب المدرسة

نظرًا للضغط الكبير على موقع وزارة التربية moed.gov.sy استحدثت وزارة التربية السورية رابط آخر لنتائج فحص التاسع، وهو رابط مجلس الوزراء pministry.gov.sy والذي يمكنكم من خلاله التعرف على نتائج التعليم الأساسي برقم الاكتتاب، وهو موقع رسمي يتيح نتائج الصف التاسع للطلاب.

  • نتائج فحص التاسع 2019 حسب الاسم.
  • نتائج فحص التاسع 2019 حسب رقم الاكتتاب.
  • نتائج فحص التاسع 2019 حسب المدرسة.
  • نتائج الأوائل 2019 حسب المحافظة.
  • نتائج الأوائل التاسع 2019 حسب القطر.

ويمكن الحصول على نتائج التاسع على حسب المدرسة باختيار على حسب المدرسة، ثم اختيار المحافظة وكتابة اسم المدرسة، وعند ظهور نتائج جميع الطلبة بالمدرسة، نضغط على السهم الأخضر لتظهر جميع العلامات الحاص عليها الطلب في الصف التاسع.

نتائج امتحانات التاسع 2019

يظل موقع العلوم للجميع 3lom4all نتائج التاسع محل بحث العديد من الطلبة وأولياء الأمور، أملًا في أن تكون نتائج امتحانات الصف التاسع قد تم نشرها عليه، إلا أنه وحتى هذه اللحظة لم تظهر نتائج التاسع على موقع وزارة التربية السّورية ولا موقع العلوم للجميع 3lom4all.

وبعد ظهور نتائج التاسع 2019 يمكن للطالب اختيار المدرسة المناسبة له بعد الإعدادية، وذلك بناءً على المعدل الخاص به وقدراته وميوله، فيمكنه الالتجاق بالثانوية العامة سواء الفرع العلمي أو الفرع الأدبي، كما يمكن الالتحاق بالثانوي التجاري أو الصناعي أو النسوي، وهناك الثانوي الشرعي.

السيد #وزيرالتربية بلقاء مباشر على #الفضائيةالسورية في برنامج #حق _المواطن #بالإعلام

Gepostet von ‎الصفحة الرسمية لوزارة التربية في الجمهورية العربية السورية‎ am Dienstag, 23. Juli 2019

وقد نفت وزارة التربية السورية ما أثير حول تحويل الصف التاسع لسنة نقل عادية، وأكدت أن الصف التاسع شهادة، ولم يتم بحث الموضوع أصلًا، وما يتم تداوله هو مجرد شائعات لا أكثر من ذلك، كما تم عقد لقاء مع وزير التربية السورية عماد موفق العزب للحديث بشأن الشائعات التي تنطلق عن نتائج الصف التاسع ووجود أخطاء في التصحيح وما إلى ذلك.

نتائج الصف التاسع 2019 على حسب رقم الاكتتاب

يفضل الكثيرون الاستعلام عن نتائج الصف التاسع في سوريا 2019 على حسب الإسم، وهي ميزة جديدة أتاحتها وزارة التربية السورية لطلاب البكالوريا في الاستعلام عن نتائجهم، إلا أن تلك الخدمة غير متاحة في نتائج الصف التاسع، وعلى الطلاب الذين فقدوا رقم الاكتتاب مراجعة مدارسهم، وفي حالة كتابة رقم الاكتتاب وعدم ظهور النتيجة بشكل صحيح، عليك كتابة رقم الاكتتاب باللغة الإنجليزية، لذا يمكنكم الآن الاستعلام عن نتائج التاسع 2019 على حسب رقم الاكتتاب.

ويمكنك الاعتراض على نتائج التاسع بتقديم طلب للدائرة الامتحانية التابع لها، وذلك بحد أقصى مادتين على الأكثر، مع العلم أنه لا يتم إعادة تصحيح الورقة الإمتحانية، وإنما إعادة حساب العلامات الحاص عليها الطالب، وفي حالة التحقيق في الاعتراض يتم التواصل معه مباشرة دون انتظار، وذلك حرصًا على مصلحة الطلبة حتى لا يفوتهم الدور الثاني.

وقد هنأ الدكتور عماد موفق العزب جميع الطلبة الناجحين في الصف التاسع دورة 2019، كما شكر زملائه المختصين بالعملية التعليمية في سوريا مؤكدًا أن النشء هم أمل سوريا القادم، وهو الذين نعوّل عليهم في بناء سوريا مجددًا، لذا تحاول وزارة التربية السورية النهوض بأوضاع الطالب السوري من الناحية التعليمية والثقافية والحضارية.