التخطي إلى المحتوى

نتائج التاسع 2019 سوريا الدور الأول بدأ طلاب الصف التاسع في سوريا وطلاب الاعدادية الشرعية البحث عن نتائج التاسع في سوريا 2019 بعد أن تأخر ظهور النتائج هذا العام خاصة وأن نتائج البكالوريا 2019 في سوريا قد ظهرت قبل ظهور نتائج الصف التاسع، وهو بعكس ما كان يحدث خلال السنوات الماضية، فقد كان النظام المتبع أن يتم ظهور نتائج التاسع أولاً ثم يظهر بعد ذلك نتائج البكالوريا إلا أن وزارة التربية السورية قامت بعكس مايحدث كل عام، وقد تم حالياً ظهور نتائج التاسع في جميع المحافظات السورية للتعليم العام والتعليم الديني، حيث أن طلاب الاعدادية الشرعية وطلاب التاسع يتمكنون الآن من الاستعلام عن نتائجهم في كافة المواد.

وبالرغم من ظهور نتائج التاسع على موقع وزارة التربية السورية قبل أيام إلا أنه حتى الآن يقوم العديد من الطلاب بالبحث والاستعلام عن نتائجهم، سواء في الاعدادية الشرعية أو الصف التاسع التعليم العام بمختلف المحافظات السورية.

ونتابع معكم نتائج التاسع 2019 والتي قد ظهرت اليوم الجمعة من خلال موقع وزارة التربية السورية، حيث يقوم حالياً كافة الطلاب في الصف التاسع وطلاب الاعدادية الشرعية الاستعلام عن نتائجهم حسب الاسم ورقم الاكتتاب في كافة المحافظات السورية.

وقد تم ظهور نتائج التاسع من خلال موقع وزارة التربية السورية، كما أنه قد تم الاعلان عن نتائج الاعدادية الشرعية في مختلف المحافظات السورية، وإلى الآن يقوم طلاب التاسع في جميع المدن السورية باستخراج النتائج من موقع وزارة التربية على شبكة الانترنت.

وقد انتهى طلاب الصف التاسع في سوريا من أداء امتحانات نهاية العام يوم السادس والعشرين من شهر يونيو الماضي، حيث بدأت الامتحانات بداية الشهر ذاته، في جميع المحافظات السورية.

نتائج التاسع 2019 سوريا

ونتابع وإياكم ظهور نتائج التاسع 2019 ونتائج الاعدادية الشرعية 2019، والمقرر ظهورهما خلال الأيام القليلة القادمة، خاصة بعد أن تم ظهور نتائج البكالوريا في سوريا خلال نهاية الأسبوع الماضي، لذا فإن موعد ظهور نتائج التاسع أصبح أقرب من ذي قبل.

موقع وزارة التربية السورية

ويوفر موقع وزارة التربية السورية الاستعلام عن نتائج التاسع 2019 من خلال رقم الاكتتاب الخاص بالطالب، واسم الطالب، ومحافظته، حيث يقوم الموقع بالتسهيل على الطلاب من أجل الاستعلام عن نتائجهم، حيث يقوم الطلاب بالدخول لموقع وزارة التربية السورية moed.gov.sy ومن ثم يقوم الطالب  باختيار المحافظة التابع لها، وكتابة رقم الاكتتاب الخاص به، أو اسم الطالب، ومن ثم سيتم ظهور النتيجة لكم في الحال.