التخطي إلى المحتوى

نترقب إعلان نتائج السادس الإعدادي 2019 والخاصة بطلاب الدور الثاني في العراق وذلك بعد أن انتهت الامتحانات وتم تصحيح الأوراق ورصد درجاتهم ولم يتبقى سوى اعتماد النتيجة لنشرها خلال الأيام القليلة القادمة من خلال موقع وزارة التربية العراقية والتي قامت بإعلان نتائج الطلاب في الدور الأول كما تقوم الوزارة دائما بالإعلان عن كل ما يخص التعليم ويهتم به الطلاب والمعلمون وأولياء الأمور.

نتائج السادس الإعدادي 2019 الدور الثاني

ويمكن لجميع الطلاب الاستعلام عن النتيجة بعد أن يتم إعلانها من خلال الدخول على موقع وزارة التربية العراقية الإلكتروني وكتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب، وسيتم على الفور إعلانه بالنتيجة الخاصة به في جميع المواد التي قام بالاختبار بها خلال امتحانات الدورة الصيفية، بالإضافة إلى المجموع الكلي الحاصل عليه وذلك لجميع الطلاب سواء بالفرع العلمي أو الأدبي أو التطبيقي.

وسيتم نشر النتائج في محافظات بغداد والرصافة الأولى والرصافة الثانية والرصافة الثالثة والكرخ الاولى والكرخ الثانية والكرخ الثالثة والبصرة وذي قار وديالى وكربلاء وكركوك وميسان والمثنى والنجف ونينوى والقادسية والأنبار وبابل وصلاح الدين والسليمانية وواسط واربيل ودهوك، وغيرها من المحافظات العراقية التي شهدت اختبارات المرحلة الثانية.

وزارة التربية العراقية

وكانت الوزارة قد أعلنت بأن مديريات التعليم بجميع المحافظات والمدن قد انتهت من تصحيح الاوراق وانه سيتم نشر النتيجة إلكترونيا في أقرب وقت وذلك حتى يطمأن جميع الطلاب والأهالي، حيث أشارت الوزارة بأن معدل النجاح كبير، حيث قامت الوزارة بالإشراف على التصحيح لكي تتأكد من أنها تسير بكل دقة وعدل بين جميع الطلاب سواء بالدور الأول أو الثاني، وحتى يطمأن طلاب الإعدادية وأولياء الأمور.

وكانت عملية التصحيح انتهت بجميع المديريات التابعة لوزارة التربية وسيتم إعلان النتائج خلال الساعات القادمة لتكون متاحة لجميع الطلاب إلكترونيا، وكان المكتب الإعلامي لوزارة التربية العراقية، قد قام بالإعلان عن نتائج الثالث المتوسط الدور الثاني خلال الفترة الماضية، بنسبة نجاح بلغت 64.76%.

وزارة التربية العراقية

ولم يتبقى سواء إعلان نتيجة الدور الثاني الخاصة بالصف السادس الإعدادي والذي يترقبها الكثير من الطلاب الذين دخلوا الامتحانات وانتهوا منها ويترقبون إعلان النتائج لكي يطمأنون على درجاتهم، حيث أعلنت الوزارة بأنها قامت بالإشراف على عملية التصحيح وانها تمت بكل دقة من جانب المعلمين والذين انتهوا منها في جميع المديريات بمختلف أنحاء الجمهورية.

وساد الطلاب حالة من القلق بسبب تأخر الإعلان عن النتائج منذ أن أنتهى الطلاب من أداء الامتحانات وسوف تقوم الوزارة بإعلانها خلال الساعات المقبلة، وسوف يتم إعلان النتيجة اليوم السبت الموافق 14 سبتمبر وفقا لما أعلنته الوزارة وذلك بعد أن قام الطلاب وأولياء الأمور بالانتظار والترقب.

ومازال جميع الطلاب واولياء الأمور يترقبون إعلان نتائج الامتحانات التي انتهوا منها والتي سيتم الإعلان عنها خلال ساعات قليلة عبر موقع الوزارة.

تم الاعلان عن نتيجة الطلاب الان ويمكنهم الاستعلام عنها برقم الجلوس والاستعلام عنها بكل سهولة.

وقام عدد كبير من الطلاب واولياء امورهم بالاستعلام عن النتائج الخاصة بهم من خلال الموقع الالكتروني.

ويقوم موقع وزارة التربية بالاعلان عن نتائج كافة المراحل التعليمية في العراق للتسهيل في الاستعلام عنها.