التخطي إلى المحتوى

نعلن لكم رابط نتائج االصف التاسع سوريا 2019 والتي من المتوقع ان يعلن عنها خلال الساعات القلية القادمة وذلك من خلال موقع وزارة التربية السورية برقم الاكتتاب الخاص بالطالب، وسنقوم بالمتابعة معكم واعلانكم بظهور النتيجة فور توفرها على البوابة الالكترونية، وتقوم الوزارة بالاعلان عن النتائج بعد ان قامت باعلان نتائج البكالوريا منذ ايام والتي شهدت اقبال كبير من الطلاب على الموقع للحصول على نتائجهم.

نتائج الصف التاسع سوريا 2019

وأعلنت الوزارة بان المدارس السورية قد انتهت من عملية تصحيح الاوراق وتم رصد الدرجات من خلال الكنترولات التي اعدتها، ولم يتبقى سوى ان يتم اعتماد النتيجة رسميا واعلانها من خلال البوابة الإلكترونية لتكون متاحة لجميع الطلاب في الساعات المقبلة، حيث سيتم الاعلان عن النتائج في جميع المحافظات مثل دمشق وادلب وحلب وحمص والحسكة والرقة والزور واللازقية والقنيطرة وغيرها من المحافظات الاخرى التي شهدت اختبارات نهاية العام الدراسي.

نتائج الصف التاسع 2019

ولكي يتم الاستعلام عن النتيجة فور اعلانها يتم الدخول على موقع وزارة التربية السورية الإلكتروني واختيار المحافظة ثم كتابة رقم الاكتتاب الخاص بالطالب وسيتم على الفور اعلانه بنتيجته بجميع المواد التي امتحن بها بالاضافة إلى المجموع الكلي الذي حصل عليه، وقالت الوزارة بان نسبة النجاح في هذا العام مرتفعة عن الاعوام الماضية، كما أكدت على ان لا داعي للقلق من قبل الطلاب حيث سيتم نشر النتائج في اقرب وقت خلال الايام القادمة.

نتيجة التعليم الاساسي 2019

وقالت الوزارة بانها قامت بالاشراف والمتابعة على عملية تصحيح الاوراق للتأكد من سيرها كما خطط لها بكل دقة وعدل بين الطلاب، مؤكدين على ان كل طالب سيحصل على نتيجة مجهوده خلال الامتحانات، وان الامتحانات مرت بدون حدوث اي مشاكل او حالات غش بين الطلاب وذلك ما يؤدي إلى رقي العملية التعليمية في سوريا.

واضافت الوزارة بانها تتيح النتيجة إلى الجميع من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بهم وذلك تسهيلا على الطلاب في الحصول على النتيجة دون عناء او مشقة او الاضطرار إلى الذهاب للمدرسة او مديرية التعليم للحصول على النتيجة حيث يمكن الاستعلام عنها بكل سهولة فور اعلانها، كما سيتم اعلان النتائج من خلال نشرها في مدارس التعليم الاساسي في جميع محافظات سوريا وذلك لكي يتم اتاحة النتيجة للطلاب الذي لم يحصلوا عليها من خلال الانترنت.

موقع وزارة التربية السورية

واعلنت الوزارة بان نسبة النجاح في هذا العام جاءت مرتفعة عن السنوات السابقة كانت كما الحال في نتائج البكالوريا التي تم الاعلان عنها خلال الايام الماضية والتي شهدت اقبال كبير من الطلاب على موقع الوزارة، وسوف نتابع معكم عملية ظهور النتيجة وسنعلن لكم عن ظهورها فور نشرها على الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة خلال الساعات القادمة.

وكان موقع وزارة التربية السورية قد أعلن منذ ايام عن نتائج البكالوريا في سوريا والتي شهدت اقبال كبير من قبل الطلاب والذين تسارعوا على الحصول على نتيجتهم، وتقوم البوابة الالكترونية للوزارة دائما بعرض نتائج كافة المراحل الدراسية في المدارس السورية وبجميع المحافظات والمدن.

ونترقب اعلان النتائج التي ينتظرها جميع الطلاب والتي من المتوقع ان يتم الاعلان عنها خلال الساعات القليلة القادمة وسوف نقوم بالاعلان لكم عنها فور وجودها على البوابة الالكترونية، وكانت بعض الصفحات على مواقع  التواصل الاجتماعي قد اعلنت بان النتائج قد تعلن خلال اليوم ولكن لم يخرج حتى الان اي تصريح رسمي من قبل الوزارة.

ترقب اعلان نتيجة الصف التاسع

واضافت وزارة التربية السورية بان النتيجة سوف يتم نشرها عبر الموقع الالكتروني في اقرب وقت منعا للقلق لدى الطلاب وسوف نقوم بالاعلان لكم عن ظهورها فور توفرها على البوابة الالكترونية، كما سيتم الاعلان عنها في المدارس في اليوم التالي لتكون متاحة للطلاب ااذين لم يستطيعوا الاستعلام عنها عن طريق الانترنت.

وقالت الوزارة بأن لا داعي للقلق من جانب الطلاب او اولياء الامور حيث ستكون النتائج متاحة خلال ساعات بعد أن يتم اعتمادها وتجهيزها على الموقع الالكتروني لتكون متاحة لجميع الطلاب في مختلف المحافظات والمدارس السورية، وتسائل العديد من الطلاب عن موعد اعلان النتائج عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث لم تقم الوزارة بالتاكيد على موعد محدد حتى الان لعرض النتائج.

وكانت الوزارة قد تأخرت في الاعلان عن النتائج حتى الان والتي قد يتم الاعلان عنها خلال اليوم او بعد ساعات وذلك لترقب الطلاب بكل قلق الاعلان عن النتيجة، وسوف يتم اعلان النتائج عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية اليوم الجمعة في الساعة الثانية عشر ظهرا وفقا لما اعلنت عنه الوزارة.

وجائت النتائج للاعلان عنها بعد انتظار كبير من قبل الطلاب الذين انهوا امتحاناتهم وظلوا في ترقب اعلان النتائج للاطمئنان على نتائجهم قبل الانتقال لمرحلة البكالوريا.

ويمكنكم ترك رقم الاكتتاب في تعليق وسنقوم بالرد عليكم بالنتيجة بعد دقائق من اعلانها على الموقع الرسمي للوزارة.

تم الاعلان عن النتائج ويمكن الاستعلام عنها الان من خلال الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التربية وادخال رقم الاكتتاب الخاص بالطالب.

واعلنت الوزارة بان عدد المتقدمين لامتحانات شهادة التعليم الأساسي بلغ 286484 تلميذاً وتلميذة نجح منهم 193037 تلميذاً وتلميذة وبذلك تكون نسبة النجاح 67.38%

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *