التخطي إلى المحتوى

نتائج قياس القدرات المعرفية هو ما يحتاجه الكثير من الذين أجروا اختبار القدرة المعرفية، إذ يتيح موقع قياس نتائج قياس برقم الهوية ورمز التحقق، وهي النتائج التي  تحدد إلى مدى كبير درجات المفاضلة في جدارة، والتي على أساسها يتحدد اختيار المقبولين في وظائف جدارة، حيث يختلف الأشخاص في قدرتهم على الاستفادة من المعارف والخبرات المختلفة للتأقلم مع الظروف والحالات الجديدة، والسعي لتوظيف هذه الخبرات لمواجهة المعوقات والصعوبات التي تواجههم في بعض الأوقات، ونتائج اختبار القدرة المعرفية تعبر عن مجموعة الإمكانات والقدرات المختلفة التي يمكن للفرد عن طريقها إدراك وفهم العلاقات المختلفة التي تربط الأشياء بعضها وبعض، بالإضافة للقدرة على إصدار الأحكام المختلفة والعمل على تقييم كافة المواقف الحياتية.

ومن المقرر إجراء اختبار القدرة المعرفية للنساء يناير المقبل، إذ أن يتم فتح باب التسجيل في اختبار القدرة المعرفية مجددًا شهر نوفمبر القادم، ويحتاج الاختبارات جميع المتقدمين إلى الوظائف الإداية مستقبلًا من خلال نظام جدارة وجميع جهات التوظيف الأخرى.

كما يتيح موقع قياس الاستعلام عن نتائج الاختبارات التعليمية والمهنية التالية:

الاختبارات التعليمية التي يخوضها الطلبة الاختبارات المهنية لرفع الكفاءة الوظيفية
اختبار القدرات العامة اختبار المعلمين والمعلمات
اختبار التحصيلي اختبار الإدارة المدرسية
اختبار القدرات للجامعيين اختبار الاشراف التربوي
مقياس الموهبة والإبداع اختبار النيابة العامة
الاختبارات الوطنية اختبارات الهيئة السعودية للمهندسين
اختبار القدرة المعرفية
اختبار هيئة المحاسبين القانونيين

نتائج قياس

تفيد نتائج قياس للاختبارات المهنية بما فيها اختبار القدرة المعرفية في قياس قدرةالفرد على التعلم والتزود بالمعرفة، والسعي لإستخدامها في حل المشكلات المختلفة، هذا بالإضافة لإمكانية التحكم بالبيئة التي يعيش بها الفرد، ومحاولة التكيف مع جميع الظروف والشروط المختلفة لهذه البيئة، إذ يمكن للمؤسسات التنبؤ من خلال نتائج ذلك الاختبار بقدرة الموظف على إنجاز المهام المكلف بها.

ويمكنك التعرف على نتائج قياس برقم الهوية من خلال موقع نتائج قياس بإدخال رقم الهوية وكلمة المرور، وتظهر النتائج خلال من أسبوعين إلى ثلاث أسابيع بعد انتهاء فترة الاختبارات وتظل متاحة على الموقع للمستخدمين في أي وقت.

قد يهمك أيضا

نتائج قياس اختبار القدرة المعرفية

موقع قياس
  • تظهر نتائج اختبار القدرة المعرفية خلال أيام، إذ يتم ظهور نتائج اختبار القدرات المعرفية خلال أسبوعان أو ثلاثة أسابيع من تاريخ إجراء الاختبار.
  • يتم التصحيح إلكترونيًا وتحلل النتائج من خلال الحاسوب، ويتم تدقيق وإقرار النتائج بمقر المركز بالرياض، وتستغرق تلك العملية 3 أسابيع على الأكثر.
  • يتم تحديد نتائج قياس اختبار القدرة المعرفية بعد إجراء اختبار القدرة المعرفية، وهو الاختبار الذي تم تحديد مضمونه وفق نظرية ” كارول هورن كاتل” ويشمل أربع قدرات وهى:
  1. القدرة الكمية وهى إمكانية معالجة جميع المعلومات الكمية.
  2. القدرة اللفظية وهي القدرة على فهم كافة المعاني المختلفة للكلمات، ومحاولة استخدام هذه المعاني بشكل فعال، بالإضافة للقدرة على فهم العلاقات التي تربط الكلمات بعضها وبعض.
  3. القدرة الإستدلالية وهي إمكانية القدرة على التفكير بشكل منطقي عن طريق تطبيق جميع قواعد الإستدلال الإستقرائي والإستنباطي على البيانات المختلفة، من أجل الوصول لإستنتاجات جيدة.
  4. القدرة المكانية وهي إمكانية التكيف البصري من خلال تعلم استعمال الصور والأشكال الهندسية بطريقة جيدة.

ويمكن الاستعلام عن نتائج قياس اختبار القدرة المعرفية من خلال اتباع الخطوات السابقة، والرابط السابق الذي يمكنك الاستعلام عنه برقم الهوية وبرقم الإقامة لغير السعوديين.