التخطي إلى المحتوى

نعلن لكم عن رابط إعلان نتائج المفاضلة العامة 2019 في سوريا والتي تقدم بها جميع طلاب البكالوريا بعد أن عرفوا نتيجتهم في امتحانات نهاية العام الدراسي، ويقوم الطلاب بتقديم طلبات الالتحاق في الكليات وفقا للمجموع الحاصل عليه كل طالب، وتقوم وزارة التعليم العالي بفحص تلك الطلبات ويتم القبول وفقا للمجموع، ويمكن الاستعلام عن النتائج من خلال موقع الوزارة أو عبر موقع القبول الجامعي.

نتائج المفاضلة العامة 2019 في سوريا

ومنذ أن انتهى الإعلان عن نتائج البكالوريا واصبح جميع الطلاب في انتظار إعلان المفاضلة العامة وذلك لمعرفة الجامعة التي سيلتحق بها كل طالب سواء في الشعبة العلمية أو الأدبية، ويمكن الاستعلام عنها فور إعلانها من خلال موقع وزارة التعليم العالي أو عبر موقع القبول الجامعي وذلك من خلال اسم الطالب ورقم الاكتتاب الخاص به.

وقد قامت الوزارة بالإعلان عن دليل الطالب للقبول الجامعي والذي يحتوي على الشروط التي تم تحديدها من قبل الوزارة للتقدم في المفاضلة العامة والتي تمكن كل طالب في الالتحاق بالكلية التي يريدها وفقا للمجموع العام الذي حصل عليه الطالب في شهادة البكالوريا، وسوف تقوم الوزارة بالإعلان عن المفاضلة خلال الساعات القادمة عبر موقعها الإلكتروني.

ويجب على كل طالب الاطلاع على الدليل لمعرفة الكليات التي يمكن أن يلتحق بها وفقا للمجموع الحاصل عليه للاستمرار في التعليم والحصول على الشهادة الجامعية.

وكانت الوزارة قد أعلنت بأنها سوف تقوم بالإعلان عن النتائج خلال الساعات القادمة والتي يترقبها جميع الطلاب الذين انهوا مرحلة البكالوريا، وأعلنت الوزارة عن فتح باب التقديم للمفاضلة لطلاب الفرع العلمي عام 2019 والذي لم يسبق لهم التقدم إلي مفاضلة القبول الموازي أو تقدموا وتم رفض طلبهم.

وقامت الوزارة باعلان النتائج صباح اليوم لتكون متاحة لجميع الطلاب الاستعلام عنها برقم الاكتتاب، حيث شهد الموقع اقبال كبير من الطلاب الذين يرغبون في معرفة الكلية التي تم قبولهم بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *