التخطي إلى المحتوى

يترقب طلبة وطالبات شهادة البكالوريا السورية إعلان نتائج مفاضلة الموازي للعام الدراسي 2019/2020 وذلك من خلال الموقع الرسمي للقبول الجامعي والذي يتيح لجميع الطلبة والطالبات بكافة المحافظات السورية الإستعلام عن نتائج مفاضلة القبول العام و الموازي من خلال شبكة الإنترنت، حيث قامت وزارة التعليم العالي السورية بالإعلان عن نتائج المفاضلة العامة خلال الأيام الماضية، وأصبح الجميع في ترقب لمعرفة نتائج الموازي خلال هذه الأيام.

بدأ فعليا العد التنازلي لإعلان نتائج مفاضلة الموازي في سوريا 2019 للحاصلين على البكالوريا السورية في كافة المدن والمحافظات السورية، حيث من المتوقع إعلان النتائج خلال الساعات القليلة القادمة.

نتائج مفاضلة الموازي سوريا 2019

هناك ما يقرب من 150 ألف طالب وطالبة في جميع المحافظات السورية في حالة من القلق لمعرفة نتائج قبول الموازي للعام الدراسي 2019/2020 وذلك لجميع الكليات سواء الطب أو الصيدلة أو الأسنان أو الهندسة وذلك للفرع العلمي، وأيضا كليات الأداب والشريعة والتربية وباقي كليات الفرع الأدبي.

موقع القبول الجامعي نتائج مفاضلة الموازي

تتيح وزارة التعليم العالي إمكانية عرض نتائج مفاضلة الموازي 2019/2020 لجميع الطلبة والطالبات للفرع العلمي والأدبي من خلال موقع القبول الجامعي على شبكة الإنترنت، حيث يتم الإستعلام عن نتائج المفاضلة من خلال تسجيل الدخول على الموقع ومن ثم تسجيل رقم الإكتتاب الخاص بالطالب ومن ثم سوف تظهر الكلية التي تم القبول بها.

جدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي بسوريا قد أشارت أن سوف يتم الإعلان عن الحدود الدني للقبول بالكليات من خلال موقع القبول الجامعي خلال هذه الأيام، تابعونا عبر موقع النيل الإخباري لمعرفة النتيجة فور ظهورها.