التخطي إلى المحتوى

نتيجة الابتدائية والإعدادية الأزهرية الدور الثاني 2019، يترقب جميع طلاب وطالبات الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية في جميع محافظات جمهورية مصر العربية خلال الساعات القليلة القادمة قيام وكيل الأزهر الشريف باعتماد نتائج امتحانات الدور الثاني 2019 لطلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية، حيث هناك عمليات بحث مكثفة من قبل جميع الطلاب وأولياء الأمور للاستعلام عن النتائج، ومن خلال هذا المقال سوف نوفر لكم رابط مباشر للاستعلام عن النتيجة فور اعتمادها رسميا.

بعد طول انتظار قام اليوم السبت الموافق 24-8-2019 وكيل الأزهر الشريف فضيلة الشيخ صالح عباس باعتماد نتيجة امتحانات الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية الدور الثاني 2019، وقد بلغت نسبة النجاح في الشهادة الابتدائية  97.13%، أما نسبة النجاخ في الشهادة الإعدادية فقد بلغت 92.54%.

لازال البحث مستمر من جميع طلبة وطالبات الشهادتين الإبتدائية والإعدادية الأزهرية بجميع محافظات وجه بحري ووجه قبلي، لمعرفة نتائج امتحانات الدور الثاني والتي كان من المفترض إعلانها خلال الأيام الماضية، حيث لم تشير مشيخة الأزهر الشريف عن موعد رسمي لإعلان النتيجة.

بدأ العد التنازلي وجميع الطلاب واولياء الأمور في حالة من الترقب لمعرفة نتيجة الإعدادية الازهرية الدور الثاني ونتيجة الإبتدائية الأزهرية الدور الثاني، وذلك بعد أن صرح مصدر مسئول بمشيخة الأزهر الشريف أن أعمال كنترولات الشهاداتين قد إنتهت وأنه جاري تجهيز النتيجة لاعتمادها رسميا.

حيث نقوم بتوفير رابط نتيجة الإبتدائية الأزهرية الدور الثاني 2019 وأيضا  الإعدادية الأزهرية من خلال رابط موقع بوابة الأزهر الإلكترونية، والتي توفر خدمة إعلان نتائج امتحانات الشهادات لجميع طلاب وطالبات الأزهر الشريف سواء الإبتدائية او الإعدادية أو الثانوية والبعوث.

نتيجة الابتدائية والإعدادية الأزهرية الدور الثاني

انطلقت امتحانات الدور الثاني لتلاميذ الشهادة الابتدائية في جميع المناطق الأزهرية يوم السبت الموافق 27-7-2019 بمادة القرآن الكريم والدراسات الاجتماعية، وانتهت امتحانات الدور الثاني يوم  الأربعاء الموافق 31-7-2019 بمادة القرآن الكريم، أما امتحانات الدور الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية 2019 فقد انطلقت يوم السبت الموافق 27-7-2019 بمادة القرآن والفقه، وانتهت جميع أعمال الامتحانات التحريرية والشفوية يوم السبت الموافق 3-8-2019 بمادة اللغة الإنجليزية.

نتيجة الابتدائية والاعدادية الازهرية الدور الثاني 2019

بوابة الأزهر الإلكترونية 2019

يستطيع جميع طلاب وطالبات الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية الاستعلام عن نتائج الدور الثاني من خلال رابط موقع بوابة الأزهر الإلكترونية، حيث من المتوقع أن يتم إعلان النتائج رسميا عقب انتهاء أجازة عيد الأضحى المبارك، وقد أعن قطاع المعاهد الأزهرية عن انتهاء جميع أعمال الكنترولات المتعلقة بامتحان الشهادة الابتدائية والإعدادية، وأكد القطاع أن النتيجة الآن في مرحلة المراجعة النهائية، وفور انتهاء أعمال المراجعة سيتم اعتماد النتيجة مباشرة.

صرح مصدر مسئول من داخل قطاع المعاهد الأزهرية أنه جاري حاليا الانتهاء من تجميع نتائج الشهادة الابتدائية والإعدادية الدور الثاني من جميع المناطق الأزهرية تمهيدا لاعتمادها اليوم من قبل فضيلة الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف.

جدل كبير وقلق لدى جميع طلاب وطالبات الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية بسبب تأخر إعلان نتائج الدور الثاني والتي كان من المفترض اعتمادها وإعلانها رسميا قبل عيد الأضحى المبارك، ويرجع سبب التأخير إلى تأخر بعد الكنترولات في إرسال النتائج الخاصة بهم.

يتزايد البحث خلال هذه الساعات عن نتيجة ملاحق الإبتدائية والإعدادية الأزهرية للعام الدراسي 2018/2019، وذلك بعد أن تم تداول تصريحات من مشيخة الأزهر الشريف تفيد بأنه من المقرر أن يتم نشر نتيجة امتحانات الدور الثاني للشهادتين الابتدائية والاعدادية الازهرية اليوم الاحد 18 أغسطس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *