التخطي إلى المحتوى

يبحث طُلاب مؤسسة الأزهر التعليمية عن رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 علمي وأدبي برقم الجلوس، عقب أن تم اعتمادها رسمياً  وإطلاق العديد من التصريحات اليوم بشأن النتيجة والتي ظهرت بشكل رسمي لجميع الطلاب وتم رفعها على بوابة الأزهر التعليمية للنتائج، كما أنه قد تم إطلاق تصريحات بشأن أوائل الثانوية الأزهرية 2019 والذي قد تم تهنئتهم رسميًا من خلال وكيل الأزهر الشريف الشيخ عباس صالح، والذي ينوب عن شيخ الأزهر الدكتور/ أحمد الطيب، ويتاح الاستعلام عن نتيجة ثانوي أزهري 2019 برقم الجلوس من بوابة الأزهر الإلكترونية التابعة لمؤسسة الأزهر الشريف.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2019

في آخر شهر يونيو استطاع طلاب الثانوي الأزهري الانتهاء من امتحانات جميع المواد الدراسية المقررة عليهم في منهج الصف الثالث الثانوي 2019 وقد قامت مشيخة الأزهر الشريف بتوفير أجواء مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات، وبدى هذا واضحًا جليًا من خلال التنظيم الذي شهدته فترة الامتحانات الماضية، كما أنه قد تم البدء في أعمال الكنترول لأوراق طُلاب الثانوي الأزهري فور الانتهاء من الامتحانات.

استطاع العديد من الطلبة والطالبات أن يحصلوا على الدرجة النهائية في عدد من المواد الدراسية، وهذا دليل على الجهد الكبير الذي تبذله مشيخة الأزهر تجاه الطُلاب، بالإضافة إلى جهد الطلاب أنفسهم وحبهم للمواد التي يدرسونها في التعليم الأزهري.

رابط بوابة الأزهر الإلكترونية

ويمكن تسجيل الدخول إلى بوابة الأزهر الإلكترونية المنصة الرسمية التي وفرتها مشيخة الأزهر لطلاب الثانوي الأزهري للوصول إلى نتيجة الثانوية الأزهرية برقم الجلوس 2019 فعند دخول الموقع سيتم الولوج على الفور إلى تبويب النتائج، وإدخال رقم جلوس الطالب، ومن ثم سيتم اختيار الشعبة، ليتم عرض النتيجة.

ويمكن القيام بجميع الخطوات الآن بعد إعلان مؤسسة الأزهر التعليمية عن ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية علمي وأدبي في مصر 2019 برقم الجلوس رسميًا من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأحد 14 يونيو 2019 للإعلان رسميًا عن ظهور النتيجة في جميع المحافظات المصرية، فنرجو لكم النجاح والتفوق.

أتاحت بوابة الأزهر الإلكترونية للنتائج استعلام نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الأول، عبر الاتصال على الرقم الساخن 19493 التابع لمشيخة الأزهر الشريف، أو من خلال تطبيق موقع الازهر التعليمي على الهاتف الجوال.

عقب ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية للعام 2019 بشكل رسمي واعتمادها من مشيخة الأزهر الشريف، بلغت نسب النجاح بالشهادة الازهرية على النحو التالي:

  • نسبة النجاح العامة 49.98%.
  • نسب نجاح القسم الأدبي 41.78%.
  • نسب نجاح القسم العلمي 67.78%.

أما عن نسبة النجاح لطلاب وطالبات شهادة ثالثة ثانوي أزهري بمعهد غزة 77.61% للقسم العلمي، في حين بلغت 93.55% للشعبة الإسلامية.