التخطي إلى المحتوى

نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 الدور الأول بدأ طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية البحث عن نتيجة الثانوية الأزهرية، والتي قد تم ظهورها اليوم بعد أن قام الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف باعتماد نتيجة الأزهر اليوم الأحد.

تم اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 الدور الأول، وبلغت نسبة النجاح في الثانوية الأزهرية هذا العام حوالي 49%، وسيتم رفع النتيجة على موقع الأزهر الشريف خلال الساعات القليلة القادمة.

وقد أدى امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام 154954  طالباً وطالبة في القسمين العلمي والأدبي، بواقع 103067 طالباً بالقسم الأدبي، وعدد 51887  طالباً في القسم العلمي، كما قام  عدد 155 طالباً بأداء الامتحانات في معهد العلوم الإسلامية.

موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2019

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الشيخ علي خليل أكد أن نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 الدور الأول لن تكون جاهزة قبل يوم الخامس عشر من شهر يوليو الجاري، مؤكداً بأنه يتم حالياً عمليات التصحيح والمراجعة كما أكد فضيلته بأن امتحانات الدور الثاني من الشهادة الثانوية الأزهرية ستبدأ يوم التاسع عشر من أغسطس القادم، وذلك عقب نهاية إجازة عيد الأضحى المبارك.

وسيقوم الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف باعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 وتقديم التهنئة للطلاب الأوائل، ومن ثم ستظهر النتيجة لكافة الطلاب من خلال بوابة الأزهر، حيث يقوم شيخ الأزهر الشريف بالاتصال بالطلاب الأوائل، وتقدم التهنئة لهم، كما أنهم يحصلون على رحلات حج لوالدي الطلاب أوائل الثانوية الأزهرية 2019.

موقع بوابة الازهر الالكترونية

ويمكن لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 الدور الأول من خلال موقع بوابة الأزهر الالكترونية على شبكة الانترنت من خلال الرابط azhar.eg والذي يتيح للطلاب استخراج نتائج الثانوية الأزهرية من خلال رقم الجلوس الخاص بالطالب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *