التخطي إلى المحتوى

نتيجة الثانوية العامة 2019،thanwya.emis.gov.eg، أعلنت وزارة التعليم اعتماد نتائج الثانوية العامة الدور الأول صباح اليوم السبت، ومن المقرر أن يتم رفع نتائج ثالثة ثانوي الدور الأول عبر موقع بوابه الثانويه العامه بعد قليل، كما أنه من المقرر أن يتم توزيع نتيجة الثانوية العامه برقم الجلوس في جميع المدارس بعد يوم من رفعها على المواقع الإلكترونية.

حيث أعلنت وزارة التربية أنه سيتم فتح باب تنسيق المرحلة الأولي للثانوية العامة 2019 خلال ثلاث أيام، وتشير التوقعات إلى أنه من المقرر أن يبلغ الحد الأدني لتقديم المرحلة الأولي لطلاب العلمي علوم 95%، وطلاب العلمي رياضة 93% أما الحد الأدني للطلاب الأدبي 88%.

يمكن الآن لجميع طلاب الثانوية العامة الحصول على النتيجة برقم الجلوس الآن عبر بوابة الثانويه العامه الانتهاء من تحميلها كما يمكنك معرفتها من خلال بوابة الثانوية العامة برقم الجلوس والاسم.

أكدت وزارة التعليم أنه سيتم فتح باب تنسيق المرحله الأولي للثانوية العامة 2019 بعد ثلاث أيام، كما أضافت الوزارة أنه جاري توزيع نتائج الثانويه العامه في جميع المدارس.

ارتفع عدد الطلاب الأوائل بالقسم العلمي علوم عن القسم العلمي رياضة والأدبي، حيث احتل 14 طالب وطالبة الأوائل في شعبة العلمي علوم في حين أنه بلغ عدد الطلاب الأوائل في القسم العلمي رياضة 10 طلاب وهو نفس عدد الطلاب الأوائل في الشعبة الأدبي على مستوي جميع المحافظات.

صرحت مصادر بوزارة التعليم أنه تم الانتهاء من حوالي 70 % من تصحيح أوراق إجابات الصف الثالث الثانوي العام على مستوي جميع المحافظات، كما أكدت أن منتصف الأسبوع القادم هو موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الأول.

نتيجة الثانوية العامة 2019

حيث أكد نائب رئيس امتحان الثانوية العامة خالد عبد الحكيم، أنه تم الانتهاء من تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2019 للمواد التي أداها الطلاب في أول أسبوعين من الامتحانات، كما أكد أن الوزارة تضع مصلحة الطالب نصب عينها وأنها طبقاً للمؤشرات الأولية لتصحيح عدد من المواد التي اشتكي منها الطالب سيتم التصرف فيما يضمن مصلحة الطالب وعدم تعرضه للظلم.

بوابة الثانوية العامة

حيث تجاوز عدد الطلاب الذين تقدموا إلى امتحانات الصف الثالث الثانوي العام ما يزيد عن 600 ألف طالب وطالبة في جميع الأقسام العلمي علوم ورياضة والأدبي، ويمكن الاستعلام عن النتيجة من خلال رقم الجلوس عبر بوابة الثانوية العامة وتحديد القسم والضغط على عرض النتيجة كما يظهر النسبة المئوية للنتيجة، أو يمكنك كتابة الاسم ورقم الجلوس في تعليق أسفل الخبر وسيتم عرض الدرجات .