التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم نتيجة الصف السادس الابتدائي 2019 هو ما أصبح طلاب المرحلة الابتدائية وأولياء أمورهم بالبحث عنه بكثرة خلال الأيام الماضية، وذلك بعد أن انتهى طلاب الصف السادس الابتدائي من أداء امتحانات نهاية العام في مختلف محافظات الجمهورية، وهو ما يجعل حالة من الترقب تسود بين الطلاب وأولياء أمورهم من أجل معرفة نتيجة السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني، حيث أن نتيجة الصف السادس الابتدائي ستقوم بنقل الطالب لمرحلة أخرى من مراحل التعليم، وهي المرحلة الاعدادية.

وازادت في الآونة الأخيرة عمليات البحث عن نتيجة الصف السادس الابتدائي 2019 في مصر مع اقتراب ظهور النتيجة، حيث سيتمكن الطلاب حالياً من معرفة نتيجتهم في امتحانات نهاية العام من خلال الرجوع إلى المدرسة التابع لها الطالب، من أجل أن يتعرف على نتيجته في مختلف المواد.

وتكمن أهمية نتيجة الصف السادس الابتدائي في أنها ستنقل الطالب الناجح إلى المرحلة الاعدادية، ليبدأ الطالب في مرحلة تعليمية جديدة، حيث سينتقل للصف الأول الاعدادي، وهو ما يحلم به الكثير من الاباء لابنائهم، من أجل الاقتراب ولو لخطوة قصيرة نحو اكتمال مشواره التعليمي.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أصدرت قراراً قبل سنتين بإلغاء الشهادة الابتدائية، وتحويل نتيجة الصف السادس الابتدائي لتكون نتيجة نقل عادية، وهو ما خفف الضغط على الطلاب وأولياء أمورهم بعد هذا القرار.

نتيجة السادس الابتدائي 2019 محافظة القاهرة

وكانت نتيجة الصف السادس الابتدائي 2019 الترم الثاني في محافظة القاهرة قد ظهرت من خلال موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي التابع لمدرية التربية والتعليم بالقاهرة، حيث يمكن الآن لطلاب الصف السادس الابتدائي معرفة نتائجهم إلكترونياً في المدارس التي تم الانتهاء من تصحيح الأوراق فيها، وقامت بإعلان النتائج عبر موقع بوابة التعليم الأساسي.

ويقوم الطالب باختيار نتيجة مراحل التعليم الأساسي، واختيار المرحلة الابتدائية، ثم اختيار الصف السادس الابتدائي، وكتابة رقمه القومي في الخانة المخصصة لذلك، ثم يقوم بالضغط على زر عرض النتيجة وستظهر لكم النتيجة في الحال.

نتيجة السادس الابتدائي الترم الثاني 2019

وفي محافظات مصر المختلفة يتمكن طلاب الصف السادس الابتدائي وذويهم من معرفة نتائج امتحانات نهاية العام للصف السادس الابتدائي من خلال التوجه إلى المدرسة التابع لها الطالب، والاستعلام عن ظهور النتيجة من عدمها في هذه المدرسة، وفي حال ظهورها ستقوم الشئون التعليمية في المدرسة بتسليم النتيجة للطالب أو ولي أمره من أجل معرفة النتيجة في الحال.

وقد ظهرت بالفعل نتيجة السادس الابتدائي 2019 الترم الأول في المحافظات المختلفة، ويمكن لطلاب محافظة القاهرة الاستعلام عن نتيجة الصف السادس الابتدائي من خلال موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي، والذي يتيح النتيجة لطلاب القاهرة برقم الجلوس، أما بالنسبة لباقي المحافظات فيمكنهم معرفة النتيجة من خلال مراجعة المدرسة التابع لها الطالب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *