التخطي إلى المحتوى

استعلام نتيجة الشهادة الاعدادية الأزهرية 2019 الترم الثاني في محافظات جمهورية مصر العربية، حيث انتهى طلاب الشهادة الاعدادية 2019 من امتحانات الترم الثاني خلال منتصف مايو الماضي، وبدأت حالة من الترقب والانتظار تسود بين طلاب الصف الثالث الاعدادي، بعد انتهاء الامتحانات، حيث بدأ انتظار ظهور نتيجة الصف الثالث الاعدادي الترم الأول 2019 في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

وكانت نسبة النجاح في الشهادة الاعدادية الأزهرية 2019 قد بلغت 65.22% من إجمالي الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الشهادة الاعدادية الأزهرية هذا العام، وهي نسبة جيدة مقارنة بالسنوات الماضية.

وتعد نتيجة الشهادة الاعدادية الأزهرية 2019 الترم الثاني هي بمثابة بوابة عبور طلاب الصف الثالث الاعدادي الأزهري إلى المرحلة الثانوية الأزهرية، والتي يمني الطلاب أنفسهم بالالتحاق بهذه المرحلة من أجل مواصلة مشوارهم في التعليم قبل الجامعي، ومن ثم الالتحاق بالجامعة.

وقد تم اعتماد نتيجة الشهادة الاعدادية الأزهرية 2019 الترم الثاني اليوم الثلاثاء، حيث قام فضيلة الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف باعتماد نتيجة الشهادتين الابتدائية والاعدادية الأزهرية 2019 الدور الأول، وسيتمكن طلاب الشهادتين الابتدائية والاعدادية الأزهرية من الاستعلام عن نتيجة الترم الثاني من خلال بوابة الأزهر والذي يتيح نتيجة الأزهر 2019 الترم الثاني برقم جلوس الطالب.

هذا وقد تم ظهور نتائج الشهادة الاعدادية 2019 الدور الأول في عدد من المحافظات وهي: القاهرة، الجيزة، الاسكندرية، كفر الشيخ، المنوفية، الدقهلية، القليبوبية، مطروح، المنيا، الأقصر، جنوب سيناء، بني سويف، الفيوم، قنا، الأقصر، أسوان وسيتم ظهور نتائج باقي المحافظات تباعاً.

وقد تم صباح الاحد الموافق السادس والعشرين من مايو اعتماد نتيجة الشهادة الاعدادية 2019 محافظة كفر الشيخ بنسبة نجاح وصلت إلى 82%.

تم ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية 2019 في محافظة الجيزة الترم الثاني اليوم الخميس، وذلك بعد أن اعتمد اللواء أحمد راشد النتيجة، والتي بلغت نسبة النجاح فيها 81.27 %، وتتواصل حالياً عمليات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية بالمحافظة بعد أن تم الاعلان عنها اليوم.

تم ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية 2019 في محافظة الاسكندرية للترم الثاني برقم الجلوس من خلال موقع بوابة الاسكندرية الالكترونية، والتي تمكن الطلاب من الاستعلام عن نتائجهم الآن برقم الجلوس من عبر البوابة الالكترونية للمحافظة.

مديريات التربية والتعليم في مختلف محافظات الجمهورية تقوم الآن بمتابعة أعمال كنترولات الشهادة الاعدادية، حيث يتم حالياً عمليات تصحيح أوراق الاجابات الخاصة بالطلاب، قبل أن يتم رصد الدرجات، وتجميعها، ومن ثم الاعلان عن النسبة النهائية في الشهادة الاعدادية في كل محافظة.

تتواصل حتى الآن عمليات البحث عن نتيجة الشهادة الاعدادية 2019 الترم الثاني في جمهورية مصر العربية في مختلف المحافظات، خاصة وأن طلاب الصف الثالث الاعدادي يأملون في معرفة كيفية وطريقة الحصول على النتيجة فور ظهورها، وهو ما سنقوم باعلامكم به بعد أن يتم اعتماد النتيجة.

الكثير من محافظات مصر المختلفة انتهت فيها امتحانات الشاهدة الاعدادية الدور الأول بعد موسم دراسي، وتعد نتيجة الشهادة الاعدادية 2019 الترم الثاني، هي بمثابة بوابة العبور للتعليم الثانوي في جميع التخصصات، سواء أكان الطالب يرغب في الالتحاق بالثانوية العامة، أو التعليم الفني، أو التعليم الزراعي، أو التعليم التجاري.

نتيجة الشهادة الاعدادية 2019

وسنقوم من خلال هذا المقال برصد نتيجة الشهادة الاعدادية 2019 في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية، حيث سنقوم بتوفير نتيجة الصف الثالث الاعدادي 2019 الترم الثاني برقم الجلوس واسم الطالب، وذلك عبر المواقع التابعة لمديريات التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية.

وسيتم الاعلان الرسمي عن نتيجة الشهادة الاعدادية 2019 بعد الانتهاء من عمليات التصحيح ومراجعة أوراق إجابات الطلاب، حيث تقوم حالياً الكنترولات في محافظات مصر المختلفة بعمليات تصحيح الأوراق، ومن ثم سيتم رصد الدرجات والنتيجة النهائية، قبل أن يتم عرضها على المحافظ في كل محافظة ثم يقوم المحافظ باعتماد النتيجة، ويتم الاعلان عن اسماء الأوائل في كل محافظة، ومن ثم تظهر النتيجة بشكل مباشر لكافة الطلاب.

لازلنا نتابع معكم نتيجة الشهادة الاعدادية 2019 الترم الثاني في مختلف محافظات مصر، وتجدر الاشارة إلى أنه حتى الآن لن يتم الاعلان عن نتائج الصف الثالث الاعدادي في أي محافظة، لكن في حال رغبتكم في الحصول على النتيجة حال ظهورها في محافظتكم كل ما عليكم وضع رقم جلوس الطالب واسم المحافظةفي تعليق، وسنقوم بموافاتكم بالنتيجة في أقرب فرصة.

لاتزال عمليات البحث عن نتيجة الشهادة الاعدادية 2019 الترم الثاني في كافة محافظات مصر جارية حتى الآن، حيث يترقب طلاب الصف الثالث الاعدادي ظهور نتيجة نهاية العام، والتي قاربت على الظهور، حيث من المتوقع أن تظهر خلال الأيام القادمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *