التخطي إلى المحتوى

نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2019، عبر موقع الأزهر التعليمي azhar results، ننشرها إليكم أعزائي طلاب الثانوية الأزهرية الدور الأول، حيث تم التأكد من انتهاء تصحيح جميع المواد للشهادة الثانوية الأزهرية بشبعتيها العلمي والأدبي، وسوف يتم إعلان نتائج الثانوية الأزهرية 2019 برقم الجلوس عبر بوابة الأزهر التعليمي خلال الأسبوع القادم بنسب نجاح مرتفعة عن الأعوام الماضية، لعدم وجود شكاوى من طلاب الأزهر .

كما اعتمدت مشيخة الأزهر نتيجة الثانوية الأزهرية لمعهد غزة، وأعلنت أن نسبة النجاح بلغت 83.9%، كما أعلنت أنه بلغت نسبة نجاح الشعبة الاسلامية 93.55 على مستوي جميع المحافظات، وأوضحت أن انخفاض معدلات النجاح يعود إلى تأجيل الطلاب لمواد وليس لارتفاع الرسوب.

ظهرت الآن نتيجة ثالثة ثانوي أزهري برقم الجلوس عبر بوابة الأزهر الإلكترونية، ونشير إلى أن نسبة نجاح العلمي بلغت 67.7% أما نسبة نجاح طلاب القسم الأدبي الأزهري فقد بلغت 41.7% على مستوي جميع المحافظات.

بدأ مؤتمر إعلان نتائج الثانوية الأزهرية 2019 برقم الجلوس من مشيخة الأزهر ومن المقرر أن يتم تحميل نتائج الأزهر عبر بوابة الأزهر التعليمية بعد انتهاء المؤتمر مباشرة كما أنه من المقرر أن يتم توزيع نتيجة الثانوية الأزهرية في المدارس غدا.

من المتوقع أن يتم إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية صباح غدا الأحد في جميع المحافظات عبر موقع الأزهر التعليمي، ونشير إلى أنه تم إعلان نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس والاسم الآن.

تم الانتهاء من تصحيح نتائج الثانوية الأزهرية 2019 الدور الأول في جميع المحافظات وجاري العمل على تجميع الدرجات وتدقيق النتيجة خلال يومان، على أن يتم ظهور نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية يوم 15 يوليو.

نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2019

أكد الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، أن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية الدور الأول مبشرة بالخير لجميع الطلاب، طبقا للمؤشرات الأولية لتصحيح جميع مواد الصف الثالث الأزهري الثانوي، كما أصر على عدم الإفصاح عن موعد نتائج الثانوية الأزهرية مشيرا إلى أنه الأهم الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة بشكل دقيق ودوم ضغط، لضمان مصلحة الطالب أولا وحصوله على الدرجات التي يستحقها.

بوابة الأزهر الشريف

تعد نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 من أهم نتائج الأزهر التي يترقبها جميع طلاب المعاهد الأزهرية بجميع المحافظات، والتي يراها البعض أصعب من الثانوية العامة حيث يدرس الطالب الأزهري المواد الفقه من نحو وصرف والقرآن والتفسير والبلاغة والحديث بجانب المواد الأخري التي يدرسها طالب الثانوي العام، ويتم رفعها عبر موقع الأزهر التعليمي برقم الجلوس، أو اترك تعليق يتضمن الاسم ورقم الجلوس والقسم وسيتم عرض الدرجات فور اعتمادها.