التخطي إلى المحتوى

نعلن لكم عن رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية ليبيا 2019 والتي سوف يتم الإعلان عنها خلال الأيام القادمة، وذلك بالمنطقة الشرقية والغربية لجميع الطلاب في مختلف المدن عبر موقع وزارة التعليم الليبية الإلكتروني بعد أن أعلنت الوزارة عن انتهاء عملية تصحيح أوراق الطلاب ورصد درجاتهم وجاري اعتماد النتيجة من قبل الوزارة لتكون متاحة للنشر عبر البوابة الإلكترونية والتي تقوم بالإعلان عن نتائج جميع المراحل الدراسية المختلفة لسهولة الاستعلام عنها.

نتيجة الشهادة الثانوية ليبيا 2019

وكانت الوزارة قد أعلنت بان النتائج سوف تكون متاحة على الموقع الإلكتروني الخاص بها في جميع المدن الليبية مثل بنغازي وطرابلس ومصراتة وسرت وزلتين وأجدابيا ودرن وغيرها من مدن المنطقة الشرقية والغربية، وذلك للتسهيل على الطلاب الاستعلام عنها وعدم اضطرارهم إلى الذهاب للمدارس أو مديريات التعليم الخاصة بهم.

ولكي يتم الاستعلام عن النتيجة يجب الدخول على موقع وزارة التعليم الإلكتروني وإدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب وسوف يتم على الفور إظهار النتيجة الخاصة به في جميع المواد التي قام بدراستها والامتحان بها خلال العام الدراسي الذي انتهى، بالإضافة إلى المجموع الكلي الخاص به والذي يؤهله إلى إكمال التعليم في المرحلة الجامعية.

وأعلنت الوزارة بانها قامت بالإشراف على عملية التصحيح للتأكد من أنها تسير على النحو الذي يضمن العدل لجميع الطلاب مؤكدين على أنه صار بكل شفافية ودقة من جانب المعلمين الذين قاموا بالتصحيح في جميع المدارس.

ومازل جميع الطلاب واولياء الامور يترقبون اعلان النتائج والذي سيكون خلال الايام القادمة عبر الموقع الالكتروني برقم جلوس الطالب، حيث أعلن المسؤولين من الوزارة بان النتائج لم يتم اعتمادها من قبل الوزير بعد وانه سوف يتم اعلانها على الموقع الالكتروني في اقرب وقت.

ويمكن الان معرفة النتيجة من خلال الموقع الالكتروني بعد ما تم الاعلان عنها من قبل الوزارة ويمكن معرفة النتيجة برقم الجلوس في جميع المحافظات.

وبلغت نسبة النجاح في مدينة طرابلس والمنطقة الغربية 42.33% للقسم العلمي، 20.79% لطلاب القسم الأدبي، بينما بلغت نسبة النجاح العامة 38.30 %، ومازال في إمكان جميع الطلاب الاستعلام عن النتائج.