التخطي إلى المحتوى

ينتظر الطلاب الاعلان عن نتيجة الصف التاسع سوريا 2019 والذي سيتم الاعلان عنها خلال الساعات القادمة عبر البوابة الالكترونية لوزارة التربية والتي لم تعلن عن موعد محدد لعرض النتائج ولكن قامت بالاعلان عن ان عملية التصحيح قد انتهت وجاري اعتماد النتيجة ونشرها على الموقع الالكتروني لتكون متاحة لجميع الطلاب في مختلف المحافظات السورية.

نتيجة الصف التاسع سوريا 2019

ويأتي الاعلان عن النتيجة بعد أن قامت الوزارة بالاعلان عن نتائج البكالوريا السورية منذ ايام ليتبقى اعلان نتائج التعليم الاساسي والذي من المتوقع ان تعلن اليوم، وسوف يتم اعلان النتيجة في جميع المحافظات السورية مثل دمشق وادلب وحلب وحمص والحسكة والرقة والزور واللازقية والقنيطرة وغيرها من المحافظات الاخرى التي شهدت اختبارات نهاية العام الدراسي.

ويمكن لجميع الطلاب معرفة النتيجة بعد الاعلان عنها من خلال الدخول على موقع وزارة التربية السورية الإلكتروني واختيار المحافظة ثم كتابة رقم الاكتتاب الخاص به ليتم اعلانه بنتيجته في جميع المواد بالاضافة إلى المجموع الكلي الحاصل عليه، وسوف تقوم وزارة التربية ايضا بالاعلان عن النتائج في المدارس لكي تكون متاحة للطلاب الذين لم يستطيعوا الحصول عليها الكترونيا.

بوابة نتائج التعليم الاساسي

وتسعى الوزارة إلى التسهيل على الطلاب الحصول على النتائج من خلال اتاحتها على بوابة نتائج التعليم الاساسي وذلك لعدم ارهاق الطلاب في الذهاب للمدارس، حيث يكون الاستعلام عن النتائج بكل سهولة من خلال رقم اكتتاب الطالب، وسنعلن لكم عن ظهور النتيجة فور توفرها على الموقع الالكتروني.

واشارت بعض الانباء إلى أن النتيجة سوف يتم الاعلان عنها خلال الساعات القادمة وسنقوم بالاعلان لكم عن ظهورها فور نشرها على الموقع الالكتروني التابع لوزارة التربية، ولم تعلن الوزارة حتى الان عن موعد اعلان النتيجة رغم وجود العديد من التوقعات التي تشير الي ظهورها خلال اليوم، واضافت الوزارة بأنها سوف تعلن عن النتيجة في اقرب وقت بعد ان يتم اعتمادها من قبل الوزير وذلك لعدم قلق الطلاب واولياء الامور الذين يترقبون الاعلان عنها منذ انتهاء الامتحانات.

نتائج التاسع سوريا

وستقوم الوزارة بتوفير النتائج في جميع المحافظات السورية سواء من خلال البوابة الإلكترونية أو من خلال نشرها في المدارس لكي تكون متاحة لجميع الطلاب الاستعلام عنها ودعت الوزارة الطلاب والاهالي إلى عدم القلق حيث سيتم نشر النتائج خلال الساعات القادمة، حيث مازال الطلاب في سوريا يتسائلون عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن الموعد النهائي للاعلان عن النتائج ومن جانبها لم تعلن الوزارة حتى الان عن الموعد ولكن من المتوقع ان يتم نشر النتائج خلال ساعات.

ومن المتوقع ان تكون النتيجة متاحة على البوابة الالكترونية للوزارة خلال الساعات القادمة بعد ان قام وزير التربية باعتماد النتيجة والتي انتظرها الطلاب كثيرا بعد انتهاء الامتحانات.

اعلان نتيجة شهادة التعليم الاساسي

اعلنت وزارة التربية عن أن شهادة التعليم الاساسي سوف يتم الاعلان عنها غدا الجمعة في الساعة الثانية عشر ظهرا بتوقيت سوريا، وذلك عبر الموقع الرسمي للوزارة والذي يقوم بنشر نتائج جميع المراحل التعليمية.

وسنقوم بالاعلان لكم عن ظهور النتائج فور اعلانها من قبل الوزارة عبر الموقع الالكتروني والذي سيقوم بنشر النتائج برقم الاكتتاب ويكون الحصول عليها بكل سهولة لجميع الطلاب في مختلف المحافظات السورية والتي تترقب اعلان النتائج بكل قلق.

وذلك بعد ان كان جميع الطلاب يترقبون اعلان النتائج في كل قلق منذ انتهاء الامتحانات حيث تأخر الاعلان عن النتيجة مما جعل الطلاب ينتظرون بكل ترقب اعلانها عبر الموقع الالكتروني.

وسيتم اعلان النتيجة بعد دقائق عبر البوابة الالكترونية للوزارة والتي يمن الاستعلام من خلال برقم الاكتتاب الخاص بالطالب.

ويمكن الاستعلام عن النتائج الان من خلال الدخول على موقع الوزارة وادخال رقم اكتتاب الطالب لتظهر النتيجة في جميع المواد الدراسية.