التخطي إلى المحتوى

نتيجة الصف التاسع سوريا Results asasy، جاري صدور نتائج شهادة التعليم الأساسي سوريا 2019، حيث سيبدأ مؤتمر وزير التربية عماد العزب لاعتماد نتيجة التاسع سوريا خلال دقائق قليلة، حيث أعلنت الوزارة أن اليوم هو موعد إعلان النتائج.

أعلنت وزارة التربية في سوريا أنه اترفع عدد الطلاب الحاصلين على مجموع يترواح من 90 إلى 100% في نتائج الصف التاسع للتعليم الأساسي خلال العام الحالي بالمقارنة بالعام الماضي، حيث أكدت الوزارة أنه بلغ عددهم هذا العام 14 ألف طالب وطالبة.

هذا وقد بلغت نسبة نجاح نتيجة شهادة التعليم الأساسي دورة 2019 نسبة 67%، كما بلغ عدد الطلاب الناجحين 193037 تلميذاً وتلميذة ، من إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحانات نتائج الصف التاسع والبالغ عددهم 286484 تلميذاً وتلميذة .

كما أعلنت الوزارة أنه بلغ عدد التلاميذ المتفوقين 21 طالب وطالبة، وجاء نسبة النجاح في مدينة حلب ودمشق أعلى من جميع المدن السورية، كما بلغ عدد الطالبات المتفوقات أعلى من الطلاب البنين ليصل عدد التلاميذات إلي 14 طالبة وعدد الطلاب الذكور 7 طلاب.

أكدت وزارة التربية أنه في حال رسوب الطالب في أي مادة غير مادة اللغة العربية وألا يتجاوز عدد مواد الرسوب إلا مادة واحدة يعد ناجح، ولكن إذا نجح في جميع المواد ورسب في مادة اللغة العربية يعد راسباً.

أعلنت وزارة التربية السورية منشور رسمي عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوط أن غدا الجمعة في تمام الساعة 12 ظهرا سيتم اعتماد نتائج شهادة التعليم الأساسي دورة 2019، بعد انتظار دام طويلا من طلاب الصف التاسع.

تشير جميع التوقعات أنه سيتم إعلان نتائج التاسع في سوريا لعام 2019 خلال لحظات قليلة من اليوم الجمعة 19 تموز، بعد أن تم التأكيد بأنه موعد إعلان نتائج تاسع أساسي، خاصة بعد تحديات وزارة التربية إلى موقع النتائج الامتحانية أمس وتحميل درجات نتائج التعليم الأساسي.

نتيجة الصف التاسع سوريا Results asasy

أذاع التلفزيون السوري في نبأ عاجل له، أنه سيتم نقل بث حي مباشر خلال لحظات من فعاليات مؤتمر وزارة التربية بسوريا من أجل تصديق نتائج الصف التاسع الأساسي في سوريا دورة 2019، بعد قليل، وأضاف أن الوزارة أكدت أنها أوشكت على الانتهاء  حوالي 98% من تحميل نتيجة الإعدادية الشرعية عبر بوابة النتائج الامتحانية moed.gov.sy، وفور الانتهاء من تحميل نتائج سوريا سيتم انطلاق المؤتمر لوزير التربية.

نتائج شهادة التعليم الأساسي سوريا 2019

انتهت امتحانات نتائج التاسع في سوريا خلال يوم 26 يونيو دون أي معوقات، وأشاد الطلاب بنظام الامتحانات ومستوي الأسئلة وتوزيع الجدول بطريقة مريحة بالنسبة لطلاب وطالبات نتائج الإعدادية الشرعية، كما طالب عدد من الطلاب وزارة التعليم السورية بتخصيص عده روابط لنتائج الصف التاسع بسبب وقوع بوابة النتائج الامتحانية لضغط الطلاب عليها، ونشير أنه إذا لم تتمكن من استظهار نتائج التاسع بسوريا اترك تعليق بالبيانات وسنقوم بعرض النتيجة خلال عده لحظات.