التخطي إلى المحتوى

نتيجة الصف الرابع الابتدائي، انتهت جميع محافظات الجمهورية من أداء امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2019 الترم الثاني، ويبحث جميع الطلاب والطالبات عن نتيجة أدائهم في امتحانات آخر العام 2018/2019 وذلك بعد ان انتهت جميع أعمال التصحيح الخاصة بامتحانات الصف الرابع في جميع المواد الدراسية المقرر عليهم سواء في اللغة العربية أو الرياضيات واللغة الانجليزية والعلوم والدراسات الاجتماعية والتربية الدينية والحاسب الآلي.

ما زال هناك بحث كبير عن نتائج الصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني 2019، وذلك لأن هناك الكثير من المحافظات لم تقم بإعلان النتيجة حتى اليوم، ومن هذه المحافظات محافظة القاهرة والجيزة.

جدير بالذكر أن امتحانات الصف الرابع الإبتدائي تتم بالتزامن مع امتحانات الصف الخامس الابتدائي، حيث يتم تنظيم اللجان على أن يكون في كل مقعد طالب بالصف الرابع وطالب بالصف الخامس، كما أن الامتحانات المواد تكون مختلفة لكل صف.

جدير بالذكر أن موعد امتحانات الصف الرابع الإبتدائي قد اختلفت من محافظة إلى آخر فهناك بعض المحافظات التي انتهت من أعمال الامتحانات في نهاية شهر أبريل، وهناك البعض الآخر من المحافظات بدأت أعمال الامتحانات بها مع بداية شهر مايو، ويعود الامر في ذلك لتعليمات المحافظة.

نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2019

أعلنت وزارة التربية والتعليم ان أعمال التصحيح الخاصة بتلاميذ الصف الرابع الابتدائي سوف تتم داخل المدارس وبالتزامن مع أداء الامتحانات، حيث سيتم الابتداء في تصحيح أورتاق الإجابات عقب انتهاء لجان الامتحانات داخل المدرسة، وبالفعل تكاد تكون انتهت جميع أعمال التصحيح في جميع محافظات الجمهورية، وحاليا تقوم الكنترولات داخل المدارس برصد وتجميع الدرجات ومراجعة النتيجة تمهيدا لإعلانها في القريب العاجل.

نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2019 الترم الثاني

الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2019

أكد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم أن نتائج الصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني 2019 الخاصة بمحافظة القاهرة سوف تكون متاحة من خلال رابط بوابة نتائج التعليم الأساسي، حيث يقوم الطالب بالدخول على الرابط السابق، ثم اختيار الصف التابع له وكتابة الرقم القومي الخاص بشهادة الميلاد، ثم اختيار المرحلة التعليمية والضغط على مربع استعلم.

متابعة إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2019

  • جدير بالذكر أن الصف الرابع الإبتدائي يعتبر مرحلة تغير في الدراسة، حيث يقوم الطالب بدراسة مواد جديدة يتعرف عليها لأول مرة وهي مادة الدراسات الإجتماعية والعلوم، حيث يتعرف على الظواهر الطبيعية وأيضا العلوم الخاصة بالطبيعة.
  • وتجدر الإشارة إلى أن عملية رصد الدرجات عبر المدرسة تستغرق بعض الوقت حيث يقوم الكنترول المدرسي بتحميل النتيجة على الحاسب الإلي ومن ثم إرسالها إلى مديرية التربية والتعليم ليتم رفع النتيجة على الموقع الرسمي بوابة نتائج تعليم أساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *