التخطي إلى المحتوى

أعلن المكتب الإعلامي لوزارة التعليم العالي السودانية أنه جاري عقد مؤتمر صحفي لإعلان نتائج القبول للجامعات السودانية 2019 “القبول العام والخاص والوافدين وأيضا الشواغر الحكومية” حيث يتمكن جميع المترشحين من الإستعلام عن نتائج القبول من خلال الولوج عبر موقع دليل القبول وتوثيق الشهادات واختيار نوع القبول ثم تسجيل رقم الإستمارة الخاص به ثم ارسال وسوف تظهر الكلية التي تم قبوله بها، وذلك فور إعلان النتيجة.

وقد حددت وزارة التعليم العالي شروط محددة للقبول بالجامعات السودانية، ومن أهمها أن يكون المترشح حاصل على درجة البكالوريس، وأن يكون حاصل على النسب المئوية كاملة في المواد الأربعة الأساسية، وايضا أن يكون الكلية المتقدم لها من ضمن الكليات المتاحة لهذا العام، ويتم ترشيح الطالب للكليات حسب ترتيب الرغبات التي قام بها اثناء التسجيل.

وقد أشارت وزارة التعليم العالي بأن نتيجة قبول الجامعات السودانية سوف تعلن رسمياً من خلال مؤتمر صحفي، سوف يتم عرضه عبر التلفزيون الوطني بالسودان، على أن يتم الاستعلام عن النتيجة من خلال موقع الوزارة على شبكة الانترنت، ومن خلال رقم ساخن عبر خدمة الجوال.

صرح المكتب الاعلامي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن نتيجة قبول الجامعات السودانية للعام الدراسي 2019/2020 سوف تعلن رسميا خلال الساعات القادمة عبر موقع دليل القبول والتوثيق، وذلك بعد أن انتهت الوزارة من تجهيز كشف نتائج القبول لجميع الكليات الحكومية والأهلية بالسودان.

صرحت وزارة التعليم العالي السودانية أن نتائج القبول في الجامعات السودانية 2019 لجميع المترشحين الحاصلين على الشهادة السودانية العامة والشهادة العربية والشهادة الاجنبية سوف تعلن رسمياً خلال الساعات المقبلة ومن خلال مؤتمر صحفي كبير تحضره وسائل الإعلام المختلفة، حيث انتهت الوزارة من تحضير كشوف القبول للطلاب المتقدمين للجامعات السودانية للعام الدراسي 2019/2020.

الجميع يتوقع ارتفاع الحد الادنى لجميع الكليات في الجامعات السودانية وذلك بسبب ارتفاع ملحوظ في المجاميع هذا العام بين جميع الطلاب.

نتيجة القبول في الجامعات السوادنية 2019

صرح مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي بالسودان أنه قد تم تسكين ما يقرب من 80% من الطلاب المتقدمين، حيث تخلف ما يقرب من 42076 طالب وطالبة في التسجيل بالجامعات السودانية الحكومية والأهلية لهذا العام الدراسي، وقد أضافت الدكتورة سمية أبوكشوة وزيرة التعليم العالي أن مؤشرات القبول بالكليات والجامعات السودانية لهذا العام قد ارتفعت عن العام الماضي وذلك لارتفاع نسبة النجاح هذا العام.

نتائج القبول في الجامعات السودانية 2019 برقم الاستمارة

روابط نتائج القبول للجامعات السودانية 2019

أما عن طرق الإستعلام عن نتائج القبول للجامعات السودانية 2019 لجميع المترشحين والذي يبلغ عددهم ما يقرب من 200 ألف طالب وطالبة، فسوف تكون من خلال موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث يقوم الطالب بتسجيل الدخول عبر الموقع ثم اختيار نوع القبول وتسجيل رقم الإستمارة الخاصة به، ثم الضغط على ارسال وسوف تظهر الكلية والجامعة التي تم قبوله بها، وذلك فور اعلان النتيجة، لذلك تابعونا خلال الساعات القادمة للمزيد من التفاصيل.

ساعات قليلة تفصلنا عن إعلان نتائج القبول للجامعات السودانية 2019 العام والخاص، وذلك بعد أن صرحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن نتائج القبول العام سوف تعلن رسمياً ظهر اليوم الاثنين الموافق 5 أغسطس من خلال مؤتمر صحفي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *