التخطي إلى المحتوى

نتتابع صدور نتيجة القبول للجامعات السودانية 2019-2020 برقم الإستمارة خلال هذه الساعات، وذلك بعد أن صرحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن نتيجة القبول في الجامعات السودانية سوف تعلن ظهر اليوم الاثنين الموافق 5 أغسطس من خلال مؤتمر صحفي سوف يتم بثه من خلال التلفزيون القومي السوداني، وذلك حتى يتمكن جميع الطلبة والطالبات من معرفة نتائج التقديم للدور الأول بالجامعات الحكومية والأهلية بالسودان.

قامت وزارة التعليم العالي السودانية بإعلان نتيجة القبول في الجامعات السودانية 2019 لجميع الطلبة والطالبات بكافة الولايات وذلك للجامعات الحكومية والجامعات الأهلية، ويمكن لجميع الطلاب معرفة النتيجة من خلال تسجيل الدخول عبر موقع الوزارة على شبكة الانترنت، وتحديد نوع القبول ثم تسجيل رقم الاستمارة واختيار ارسال، وسوف تظهر النتيجة فوراً.

صرحت وزارة التعليم العالي عبر موقع قبول الجامعات السودانية الرسمي على شبكة الإنترنت أن نتائج التقديم سوف تعلن خلال هذه الساعات وحسب رقم الإستمارة الخاص بالمترشح، وقد تمت الإشارة إلى أن نتيجة القبول للجامعات السوانية 2019 تتم وفق آلية محددة وحسب ترتيب الرغبات التي قام بها الطالب أثناء عملية التسجيل.

وقد أشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن هناك ما يقرب من 80% من إجمالي عدد المتقدمين بكافة الولايات السودانية قد نجحوا في عملية التسجيل للمرحلة الأولي للجامعات الأهلية والحكومية بالسودان، فيما تخلف ما يقرب من 20% عن التسجيل بدليل القبول.

نتيجة القبول للجامعات السودانية 2019

صرحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأنه قد تم فتح باب التقديم للإلتحاق بالكليات الحكومية والأهلية من يوم 15 يوليو وحتى 25 يوليو، وذلك من خلال الموقع الرسمي للقبول وتوثيق الشهادات، حيث يتم الإستعلام عن نتيجة القبول للجامعات السودانية 2019 من خلال رقم الإستمارة ونوع القبول.

نتائج القبول في الجامعات السودانية 2019

شروط القبول بالجامعات السودانية 2019

هناك بعض الشروط التي وضعتها وزارة التعليم العالي للتقديم بدليل القبول للجامعات السودانية 2019، ومن ضمن تلك الشروط:-

  • أن يكون الطالب حاصل على درجة الشهادة الثانوية السودانية العامة أو الشهادة العربية أو الشهادة الأجنبية.
  • ان يقوم المترشح بالتقديم من خلال موقع القبول وتوثيق الشهادات الرسمي على شبكة الإنترنت في خلال الفترة المحددة.

نتائج قبول للجامعات السودانية admission.gov.sd

هناك أنواع مختلفة للقبول بالجامعات السودانية 2019-2020 عبر موقع دليل القبول والتوثيق admission.gov.sd ومنها التالي:-

  • نتائج القبول العام.
  • نتائج القبول للجامعات الاهلية.
  • نتائج قبول الشواغر الحكومية.
  • نتائج قبول الوافدين.
  • نتائج قبول أبناء العاملين.

رابط نتيجة قبول الجامعات السودانية 2019

أما عن طرق الإستعلام عن نتيجة قبول الجامعات السودانية فسوف تتم من خلال الدخول عبر موقع القبول والتوثيق admission.gov.sd ثم اختيار نوع القبول الخاص بالطالب، ثم كتابة رقم الإستمارة الخاص به واختيار ارسال.