التخطي إلى المحتوى

نتيجة اولى ثانوي 2019 الترم الثاني موقع  g10.emis.gov.eg بدأ طلاب الصف الاول الثانوي في جمهورية مصر العربية بالبحث عن موعد ظهور نتيجة امتحانات نهاية العام، حيث أنها المرة الأولى التي تقام فيها امتحانات الصف الاول الثانوي بنظام التابلت، حيث قد أدى معظم طلاب الجمهورية في مختلف المحافظات امتحانات نهاية العام من خلال التابلت، والتي انتهت بداية شهر يونيو الجاري.

كشف وزير التربية والتعليم عن ظهور نتيجة اولى ثانوي 2019 الترم الثاني، وفاقت نسبة النجاح في امتحانات اولي ثانوي 2019 91%، وحتي نسبة جيدة للنجاح في امتحانات هذا العام، حيث أنها المرة الأولى التي يمتحن فيها الطلاب من خلال التابلت.

وحتى الآن طلاب الصف الأول الثانوي في مختلف محافظات الجمهورية يقومون بالبحث عن نتائج نهاية العام، حيث يمكن للطلاب معرفة نتيجتهم من خلال رقم الكود الخاص بالطالب، وفي حال عدم تمكنكم من الاستعلام عن النتائج الخاصة بكم، فيمكنكم وضع تعليق أسفل المقال من أجل الاستعلام عن النتائج في أقرب وقت ممكن.

ومن المقرر أن يتم الاعلان عن نتائج الصف الاول الثانوي 2019 الدور الأول يوم الأحد الموافق الثالث والعشرين من يونيو الجاري، حيث سيتمكن طلاب اولى ثانوي من معرفة نتائجهم من خلال التابلت الخاص بهم، حيث ستأتي لهم النتيجة على هيئة اشعار أو رسالة على التابلت الخاص بالطالب.

ومن خلال المؤتمر الصحفي سيقوم وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بعرض النسب النهائية لنتائج طلاب اولى ثانوي في كافة محافظات الجمهورية، قبل أن يتم الاعلان بشكل مباشر لكافة الطلاب عن النتائج في مختلف المواد الدراسية، والتي سيتمكن كافة الطلاب من الحصول عليها فور الانتهاء من المؤتمر الصحفي.

وبحسب المصادر المطلعة داخل وزارة التربية والتعليم فإن نتيجة اولى ثانوي ستظهر للطلاب الذين أدوا الامتحانات الكترونياً من خلال التابلت الخاص بكل طالب، حيث ستكون النتيجة في شكل رسالة أو إشعار يأتي للطالب من خلال التابلت.

وكان أكثر من نصف مليون طالباً وطالبة في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية قد قاموا بتأدية امتحانات الصف الأول الثانوي من خلال التابلت الذي قد تم تسليمه للطلاب خلال العام الدراسي 2019/2018، وذلك كتجربة جديدة من أجل تطوير التعليم الثانوي في مصر.

نتيجة اولى ثانوي 2019

وينتظر طلاب اولى ثانوي ظهور نتائج نهاية العام، والمقرر أن تظهر خلال الساعات القليلة القادمة، حيث أشارت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية، بأن نتائج طلاب الصف الاول الثانوي ستكون متاحة من خلال المدارس، حيث ستكون كل مدرسة مسؤلة عن ظهور نتائج طلابها، ومن المقرر أن تكون النتيجة متاحة بعد نهاية إجازة عيد الفطر المبارك، حيث ينتظر الطلاب حالياً ظهور نتيجة اولى ثانوي 2019.

تم ظهور نتائج اولى ثانوي 2019 الترم الثاني اليوم الاثنين، بعد قام الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بالاعلان عن نسب نجاح اولى ثانوي 2019، ووصلت نسبة النجاح إلى 91.4% من إجمالي الطلاب الذين خاضوا امتحانات هذا العام، وهي نسبة جيدة.

وتتيح وزارة التربية والتعليم نتيجة اولى ثانوي 2019 من خلال الرابط المباشر لنتيجة الصف الاول الثانوي 2019  g10.emis.gov.eg، والذي يمكن طلاب اولى ثانوي  وأولياء أمورهم من الاستعلام عن نتائج نهاية العام برقم كود الطالب والرقم القومي الخاص بالطالب.

وتظهر النتيجة على شكل كارت به عدد من الألوان في كل مادة، وتعني هذه الألوان كالتالي:

الأزرق: يعني يفوق التوقعات.

البرتقالي: يعني مناسب للتوقعات “معقول”.

الأخضر: أقل من التوقعات.

الرمادي: راسب وله فرصة ثانية.

وفي حال عدم تمكن الطلاب من الاستعلام عن نتيجة اولى ثانوي 2019 من خلال الرقم السابق فيمكنكم وضع تعليق به كود الطالب والرقم القومي الخاص به، وسنقوم بتوفير النتيجة لكم في أقرب فرصة ممكنة.

بطاقة طالب اولى ثانوي

قامت وزارة التربية والتعليم اليوم السبت بالاعلان عن اصدار بطاقة الطالب الخاصة بطلاب اولى ثانوي 2019، والتي توضح درجات ومستوى الطالب في كافة المواد، ويمكن الآن لطلاب اولى ثانوي الاستعلام عن بطاقة الطالب من خلال الرابط g10.emis.gov.eg والذي يمكن طلاب اولى ثانوي من الاستعلام واستخراج البطاقة الخاصة بهم من خلال كود الطالب والرقم القومي الخاص به، وفي حال عدم صدور بطاقة الطالب الخاصة بكم، فستكون موجودة على الموقع ذاته يوم الاثنين في تمام الساعة الثانية ظهراً.

وبالنسبة لبطاقة الطالب ورقياً فيمكن لكافة الطلاب استلام البطاقات الخاصة بهم من خلال مدارسهم بداية من يوم الأربعاء المقبل، حيث سيحصل الطالب على بطاقة الطالب موثقة وبها كافة الدرجات في مختلف المواد.

التعليقات

  1. نتيجة اولي ثانوي ورقي مدرسه علي بن أبي طالب ببني سويف رقم الجلوس 209

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *