التخطي إلى المحتوى

يترقب طلاب الصف الثامن إعلان نتيجة شهادة الأساس 2019 السودان برقم الجلوس لولاية الخرطوم والنيل الأبيض وجنوب كردفان، وذلك عبر موقع وزارة التربية والتعليم السودانية بعد انتهاء امتحانات الأساس في جميع الولايات منذ يوم 26 مارس الماضي، وهذا ما أدى إلى زيادة حالة التوتر والقلق لدى جميع أولياء الأمور من أجل معرفة النتائج والتي من المقرر أن يتم إعلانها خلال ساعات قليلة.

أعلن والي الخرطوم صباح الأمس الثلاثاء قيامه باعتماد نتيجة شهادة الأساس 2019 رسميًا، على أن يتم إعلان أسماء الأوائل ونتائج كافة الطلبة في مؤتمر في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم الأربعاء 15/5/2019، أي أن إعلان النتائج سيكون خلال الساعات القليلة القادمة.

أعلنت مصادر مسؤولة داخل وزارة التربية والتعليم بالسودان أن امتحانات الطلاب تمت بشكل سلسل دون وجود أي شكاوي أو مخالفات، وأشارت إلى أن عمليات التصحيح ورصد الدرجات قد انتهت والجميع الآن في إنتظار إعلان نتائج الصف الثامن شهادة الأساس بالسودان عبر موقع وزارة التربية والتعليم السودانية والتي سيتم الإعلان عنها برقم الجلوس بعد قليل.

نتيجة شهادة الأساس 2019 السودان برقم الجلوس

انتهت جميع الولايات في السودان من أعمال التصحيح ورصد الدرجات لإعلان النتائج لشهادة الأساس 2019 بالسودان برقم الجلوس، وذلك حسب ما صرحت به جميع مديريات التربية والتعليم بجميع ولايات السودان، فأعلن الدكتور مختار محمد مختار مدير الإدارة العامة للامتحانات والتقويم بوزارة التربية والتعليم السودانية أن الامتحانات لم تسجل أي مشاكل أو شكاوي، وأن أغلبها كان في مستوى الطالب المتوسط.

رابط استعلام نتائج الصف الثامن

يمكن لجميع الطلاب الصف الثامن الاستعلام عن نتائج  شهادة الأساس برقم الجلوس عبر الموقع الرسمي، وسوف يتم تحديث المقال بالنتائج فور إعلانها مباشرة، وأعلنت وزارة التعليم أن أعلى نسبة نتائج في السودان كانت 277 درجة، وهذا اعتبرته الإدارة إهمال، وأكدت الوزارة أنه جاري إعلان النتائج لجميع الولايات.

نتيجة شهادة الأساس 2019 ولاية نهر النيل

من المقرر أن يتم إعلان نتائج شهادة الأساس في ولاية نهر النيل بعد قليل، بعد أن يتم اعتمادها من جانب وزير التربية والتعليم السوداني، وستكون من أوائل النتائج لمرحلة الأساس التي يتم الإعلان عنها خلال العام الحالي، وكانت الامتحانات قد بدأت بها منذ يوم 3 مارس، وبلغ عدد الطلاب 18640 طالب وطالبة موزعين على 207 مركز على مستوى المحليات.

نتيجة شهادة الأساس ولاية النيل الأبيض 2019

سيتم إعلان النتائج الخاصة بها بعد قليل وسجل عدد الطلاب الذين خاضوا الامتحانات بها 32316 طالب وطالبة تم توزيعهم على 249 مركز، ومن المتوقع أن يتم اعلان النتائج مساء اليوم.

نتيجة شهادة الأساس ولاية الخرطوم 2019

بدأت امتحانات الأساس بها منذ 5 مارس الماضي، وتم الانتهاء منها 13 مارس، ومازال الطلاب يترقبون إعلان النتائج، وبلغ عدد الطلاب الذين خاضوا اختبارات شهادة الأساس 154654 طالب وطالبة، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن النتيجة في الساعات الأولى من صباح الغد.

بإمكانكم ترك أرقام جلوسكم وسوف نقوم عبر موقعنا النيل الإخباري بالرد عليكم بالنتائج فورًا فور ظهورها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *