التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا نموذج البحث للصف الثالث الإعدادي الازهري 2020 عبر بوابة الأزهر الإلكترونية، والذي أعلنت عنه قطاع المعاهد الأزهرية بديلًا لامتحانات نهاية العام الدراسي الجاري، حيث اتخذ المسار الذي إتخذته وزارة التربية والتعليم، والتي يتم عن طريقها تكليف كل طالب وطالبة بعمل أبحاث لتقييم المستوى الخاص بهم، وبناء على النجاح في المشروع البحثي يتم النجاح والانتقال إلى المرحلة التالية.

نموذج البحث للصف الثالث الإعدادي الازهري 2020

أكد قطاع المعاهد الأزهرية أن المناهج التي سيتم أداء الاختبارات بها سوف تتضمن الجزء الذي درسه الطلاب حتى تاريخ 15 مارس، وهو القرار الذي تم معه إيقاف الدراسة في مصر، ونشرت بوابة الأزهر الإلكترونية قائمة الأبحاث المطلوبة من الطلاب في الصفوف الابتدائية والإعدادية والثانوية، وجاءت تلك الأبحاث كالتالي :

بحث الإنسان بين الحرية والمسؤولية

يتضمن بحث الإنسان بين الحرية والمسئولية، على مجموعة من المحاور وجاءت كالتالي:

التزام المسلم بتطبيق شرع الله في الميراث.

فضل العفو والتواضع.

احترام حقوق الغير منهج إسلامي.

أدب الحوار.

الإنجازات السياسية لثورة 23 يوليو.

استنبط وبرهن الإلتزام بمعايير السلامة في المحول الحفاز في السيارات، معادلتين في متغيرين أحدهما من الدرجة الأول والآخر من الدرجة الثانية.

يجب على الطلاب تلخيص موضوع مشروع البحث في فقرة تشتمل على قواعد لغوية «توكد معنوي وآخر لفظي، عطف نسق، اسم زمان، اسم منقوص، مجموع جمع مذكر سالم».

بحث تأمل وتفكر

يتضمن بحث تأمل وتفكر، على مجموعة من المحاور وجاءت كالتالي:

ترتيب العصبات النسبية.

الدروس المستفادة من خطبة حجة الوداع.

وسطية الأمة الإسلامية.

أثر وسائل التواصل الاجتماعي على صلة الأرحام.

تصريح وعد بلفور وأثره على المنطقة العربية.

استنبط وبرهن القوة الدافعة الكهربية، لعدة أعمدة متصلة معا على التوالي وعلى التوازي، العلاقة بين الزاويتين المحيطية والمركزية المشتركتين في القوس.

يجب على الطلاب تلخيص موضوع مشروع البحث في فقرة تشتمل على قواعد لغوية «بدل، عطف نسق، اسم مكان، واسم مقصور مجموع جمع مذكر سالم، اسم زمان».

بحث الدين المعاملة

يتضمن بحث الدين المعاملة على مجموعة من المحاور وجاءت كالتالي:

أصحاب فرض السدس في الميراث.

فضل صلة الأرحام.

وسطية الإسلام في المعاملة.

النشاط الصناعي في العالم.

الوطن العربي والموارد الطبيعية.

استنبط وبرهن للتفاعلات الكيميائية تطبيقات مفيدة في حياتك اليومية. وعلاقة أوتار الدائرة بمركزها (في ضوء تنمية مادة الرياضيات للمهارات العقلية).

يجب على الطلاب تلخيص موضوع مشروع البحث في فقرة تشتمل على قواعد لغوية «عطف نسق، بدل، اسم مقصور مثنى، اسم زمان، اسم مكان».

كيفية تقديم مشروع البحث

يتم وضع مشروع البحث بعد كتابه في ملف pdf، وإرساله إلى بوابة الأزهر الإلكترونية أو تسليمه في الإدارة المُختصة، وسوف نتابعكم دائمًا بكافة الأخبار التي تصدر من بوابة الأزهر حول البحث وتسليمه والإرشادات الخاصة من الوزارة.