التخطي إلى المحتوى

العناية بالوجه والشعر والبشرة والصحة العامة، أمر مهم بالنسبة لأية سيدة أو فتاة، خاصة مع وجود العديد من العوامل التي تتسبب في ظهور التجاعيد والشيخوخة المبكرة، أو حتى تناول واتباع أطعمة غير صحية، تتسبب في ظهور الوجه بمظهر غير نضر أو باهت، ولهذا تلجأ الكثيرات إلى تناول أطعمة غنية بالفيتامينات، أو يصفها الطبيب لمختص في صورة مكملات غذائية.

أهمية الفيتامينات لنضارة الوجه

تساعد الفيتامينات عمومًا، على تجديد خلايا البشرة والحفاظ على صحة الجلد ونعومته، وبدونها يبدأ الجلد في الظهور بمظهر مجعد ومترهل، هذا بالإضافة إلى ظهور الهالات السوداء حول العينين، في حالة نقص الحديد على سبيل المثال، ولكن مع الحرص على عدم الإكثار من تناولها، فالزيادة في الفيتامينات على اختلافها، فوق طاقة الجسم واحتياجاته، قد تؤدي إلى حدوث مشاكل صحية خطيرة.

فيتامين سي C

يساعد فيتامين C، على تقليل ظهور التجاعيد في البشرة، والحد من مظاهر الشيخوخة المبكرة، وذلك بسبب العناصر المضادة للأكسدة، التي تعمل على تلك المشاكل في البشرة.

فيتامين أ

من أهم وأشهر الفيتامينات التي تحتاجها البشرة، حيث يساعد على تقشير الجلد وتركه ناعمًا لفترات طويلة، وكذلك يدخل في علاج حب الشباب والتقليل منه، مع تقليل حدة الالتهاب في البشرة إن تواجد.

فيتامين باء المركب

يعد حمض الفوليك الموجودة في فيتامين ب المركب، من أهم الفيتامينات والعناصر التي تحتاجها البشرة، للبقاء حيوية ونضرة، كما يساعد على تقليل الأنيميا والإصابة بها، ومنح الدم ما يكفيه من الأكسجين اللازم، للقيام بالعمليات الجسدية الحيوية.