التخطي إلى المحتوى

رابط وخطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة السعودية، حصدت نسب بحث عالية حسب مؤشرات محرك البحث الشهير جوجل، وذلك بعد أن أعلنت المملكة العربية السعودية تمديد هوية مقيم للمغتربين العاملين في المهن التجارية والصناعية التي تنتهي صلاحية الإقامة الخاصة بهم في الفترة من 18 مارس وحتى 30 يونيو، وذلك لمدة ثلاث أشهر كاملة، ولن يتطلب ذلك الذهاب إلى مكتب الجوازات، حيث سوف يتم تجديد الإقامة إلكترونياً، وبدون رسوم، نتعرف الآن على طريقة الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد برقم الإقامة عبر أبشر الجوازات.

خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة فقط 1441-2020

تبرز الآن طريقة معرفة تاريخ انتهاء الإقامة عبر أبشر الجوازات السعودية:

  1. الخطوة الأولى قم بالذهاب إلى منصة أبشر الجوازات واختر أبشر أعمال، وسجل الدخول على المنصة بإدخال رقم الهوية وكلمة المرور ورمز التحقق.
  2. الخطوة الثانية من الواجهة الرئيسية بعد الدخول على أبشر أعمال اختر الاستعلامات الإلكترونية ومنها أختر الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم إقامة الوافد.
  3. الخطوة الثالثة سوف تنبثق لك نافذة لتدخل من خلالها رقم الإقامة بعد إدخال الرقم ادخل رمز التحقق واضغط على كلمة بحث.
  4. بعد إنهاء جميع الخطوات والنقر على بحث سوف تظهر لك تفاصيل كاملة عن الإقامة وتاريخ انتهاء صلاحيتها.

الاستعلام عن إقامة مقيم

أعلنت الإدارة العامة للجوازات أنها تعمل أيضاً على تمديد فترة صلاحية تأشيرات الخروج والعودة للفترة من 25 فبراير وحتى 24 مايو، وذلك في ظل رغبة المملكة في التقليل من أعباء المواطنين والمقيمين نتيجة تفشي كوفيد 19، وتقدم وزارة الداخلية السعودية بالتعاون مع وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية خدمة الاستعلام عن وافد عبر مكتب العمل إلكترونياً أيضاً.