التخطي إلى المحتوى

فتح باب تقليل الاغتراب قام السيد الدكتور “خالد عبدالغفار” وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالإعلان عن الموقع الخاص بفتح باب التسجيل فى الرغبات الخاصة بالتحويلات للطلاب والطالبات المغتربين، وذلك حتى يتم التقليل النسبي لعدد الطلبة المغتربين.

فتح باب تقليل الاغتراب

وبالنسبة للاغتراب المناظر والغير مناظر، وفي حدود النسبة المقررة وهي حوالي “10%” فقط، خلال الفترة من يوم الخميس المقبل الموافق الثامن من شهر أغسطس الحالي وحتى يوم الثلاثاء الموافق 20 من الشهر نفسه لعام 2019 الجاري.

قال السيد الدكتور “عبدالغفار” وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال تصريحات له فى مؤتمر صحفي لإعلان نتيجة المرحلة الثانية “الدور الثان” إن التحويل المناظر سوف يكون فى حدود الحد الأدنى للقطاع، والتحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

وعلى الجميع أن يلتزم بكافة القواعد الخاصة بالتوزيع الجغرافي، كما أنه أشار إلى أن التحويل سوف يتم عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط وليس بطرق أخرى.

ما قام “عبدالغفار” بإيضاحه خلال المؤتمر

قام السيد الدكتور “عبدالغفار” بإيضاح ما يختص بالتحويلات بين المعاهد العالية سواء كانت الخاصة أو المتوسطة، فالبنسبة لها فإنه يسمح للطالب الذي تم اختياره وهو مترشح داخل عملية التنسيق، إلى أحد المعاهد العالية بالتقدم للتحويل الإلكتروني فقط.

وذلك بالتحويل إلى معهد آخر ولكن من نفس التخصص أو تخصص آخر ولكن غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه، وبالنسبة المقررة والمخصصة، وأيضا الطاقة الاستيعابية للطالب وبأسبقية المجموع الكلي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *