التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن مسابقة التربية والتعليم الجديدة “أغسطس 2019” التي تعد اكبر واضخم مسابقة توظيف في تاريخ الوزارة بأكملها حيث أنه سيتم تعيين أكثر من 65 ألف معلم ومعلمة في جميع الإدارات التعليمية وذلك لسد العجز في جميع المحافظات التعليمية، وتم الإعلان عن هذه المسابقة في المؤتمر الصحفي الذي أقامه نائب وزير التربية والتعليم السيد الدكتور محمد عمر، كما أوضح أن نتائج التعيين في هذه المسابقة تشمل تعيينات دائمة ومؤقتة اعتمادا على التخصصات المطلوبة بالمديريات التعليمية بالمحافظات.

وكان نائب وزير التعليم، في لقاء تلفزيونى سابق، قد أكد أن أكثر المحافظات احتياجا لوظائف المسابقة الجديدة هي محافظات الدلتا ومحافظات الصعيد، خاصة القرى النائية بها، بالإضافة إلي بعض المحافظات الحدودية مثل محافظات شمال وجنوب سيناء ومحافظة الوادى الجديد، وذلك لسد العجز من المعلمين فى تلك المحافظات.

وفي ظل تساؤل الكثيرين عن موعد التقديم في مسابقة التربية والتعليم الجديدة، أعلن الدكتور محمد عمر أنه يتم تدريب الكوادر المشاركة في إدارة المسابقة لتتلاشى كافة المشاكل الفنية التي قد حدثت في المسابقات الماضية، وأشار إلى أنه من المقرر اعلان المعلومات عن المسابقة خلال أغسطس 2019 وأنه يتم الآن التحضير لها على أكمل وجه لأنها تعتبر أضخم مسابقة تقوم بها الوزارة حيث سيتم تعيين 65 ألف معلم ومعلمة.

مسابقة التربية والتعليم الجديدة أغسطس 2019

من بيان رئاسة مجلس الوزراء، حيث صرحت وزارة التربية والتعليم: بأن عقود المعلمون بالمسابقة المؤقتة انتهت بتاريخ 31 مايو 2019، وأن وزارة التعليم التعليم سنراعي الاستعانة بـالمتعاقدين المؤقتين الذين أثبتوا كفاءة عند الإعلان عن المسابقات المقبلة، كما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المسابقة المؤقتة للاستعانة بعدد من الخريجين للعمل بنظام العقد المؤقت خلال الفصل الدراسي الثاني للعام 2018/2019 قد انتهت بتاريخ 31 مايو 2019، وأضافت الوزارة أن شروط المسابقة منذ الإعلان عنها في فبراير 2019 كانت واضحة بأنها غير قابلة للتثبيت أو التجديد وذلك وفقًا لقانون الخدمة المدنية الصادر عن مجلس النواب عام 2016.

وأضافت وزارة التربية والتعليم أن الهدف من مسابقة العقود المؤقتة كان بدء الإجراءات التنظيمية الفعلية لوضع خطة لعلاج العجز بالهيئة التدريسية وتفعيلًا لتعديلات قانون التعليم الصادرة عن مجلس النواب عام 2019 لتأهيل المديريات التعليمية لتنظيم مسابقات محلية، وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها حال الإعلان عن فرص تعيينات جديدة بعد موافقة أجهزة الدولة المختصة سوف يراعى الاستعانة بالمتعاقدين المؤقتين الذين أثبتوا كفاءة خلال المسابقة المؤقتة المشار إليها.

جدير بالذكر أن مسابقة وزارة التربية والتعليم الماضية قد تم الانتهاء منها حيث أن عقودها كانت مؤقتة وانتهت مدتها يوم 31 من مايو الماضي وتم طي صفحتها، وكان قد تم فيها تعيين ما يقرب من 35 ألف معلم ومعلمة بمختلف التخصصات في مديريات التربية والتعليم بجميع المحافظات، وتم الإعلان عن الفائزين بها عن طريق الرقم القومي، وتم استلامهم العمل في أبريل 2019، وتنهي وزارة التربية والتعليم الان الاستعدادات للمسابقة الجديدة التي سيتم فتح باب التقديم لها في أغسطس 2019.

وقامت العديد من مديريات التربية والتعليم بمختلف المحافظات بالإعلان عن رابط موقع المسابقه وحددت الوزارة ايضا الشروط الخاصة بالتقديم وأعلنت أنه سيتم تفعيل الروابط الخاصه بالتقديم مع فتح باب التقديم للمسابقة فور الانتهاء من حصر كافة الشروط والتخصصات المختلفة المطلوبة للتعيين في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019.

نائب وزير التعليم : سيتم إجراء مسابقة للتعاقد الدائم مع المعلمين قريباً

الأوراق المطلوبة لمسابقة وزارة التربية والتعليم 2019

مسابقة التربية والتعليم
الأوراق المطلوبة للتعيين في مسابقة التربية والتعليم 2019

الأوراق المطلوبة للتعيين في وظائف التربية والتعليم 2019 ” مسوغات التعيين” هي كما يلي:

  • شهادة الميلاد – شهادة المؤهل – صحيفة الحالة الجنائية “الفيش”.
  • شهادة تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها للذكور وشهادة الخدمة العامة للاناث أو الذكور المعاقين نهائيا.
  • إقرار ذمة مالية – استمارة 111 ت.ص – الرقم التأميني – كعب العمل – الإقرارات الأربعة – استمارة 103 ع.ح معتمدة ومختومة.
  • إقرار معاشات – طلب استخدام – استمارة 6 تأمين ومعاشات.

رابط التسجيل في مسابقة التربية والتعليم الجديدة

مسابقة وزارة التربية والتعليم الجديدة أغسطس 2019
استمارة التقديم في مسابقة التربية والتعليم الجديدة

يمكنكم الدخول والتسجيل في مسابقة وزارة التربية والتعليم الجديدة من خلال الدخول علي رابط موقع التسجيل وإدخال البيانات اللازمة للتسجيل كما موضح بالصورة عاليه، مع العلم أن رابط التسجيل غير مفعل في الوقت الحالي، وسوف يتم تفعيله لحظة فتح باب التقديم للمسابقة.

شروط وخطوات التقديم في مسابقة التربية والتعليم أغسطس 2019

قام نائب وزير التربية والتعليم الدكتور محمد عمر بإعلان بعض الشروط الخاصة بالتسجيل في المسابقة وهي كالاتي:

  • التسجيل في المسابقة إلكتروني.
  • تقديم الأوراق المطلوبة التي تخص المسابقة إلكتروني.
  • الفائزين في مسابقة أغسطس 2019 سوف يتم تعيين بعضهم بعقود دائمة والبعض الآخر بعقود مؤقتة.
  • تهتم حاليا وزارة التربية والتعليم بتدريب الكوادر في مختلف المديريات التعليمية بالمحافظات.
  • من المقرر خلال أيام إعلان الوزارة عن كافة شروط مسابقة التربية والتعليم 2019 وموعد فتح باب التقديم.
  • يبدأ التقديم للمسابقة الجديدة في أغسطس 2019.
  • عدد المطلوبين ما يزيد عن 65 ألف معلم ومعلمة في جميع المحافظات.

امتحانات مسابقة وزارة التربية والتعليم الجديدة 2019

أعلن الدكتور محمد عمر ان شروط دخول الامتحانات الخاصة بالمسابقة هي نفس الشروط في مسابقة العقود المؤقتة السابقة وهي كالتالي:

  1. إحضار بطاقة الهوية التي سجل بها علي المنظومه الالكترونيه وتكون سارية غير منتهية مثل بطاقة الرقم القومي أو جواز سفر.
  2. اثناء اداء الامتحانات لن يسمح لأحد بالمغادرة قبل انتهاء الوقت المحدد.
  3. أثناء فترة الراحة التي تفصل الامتحانات لن يسمح لأحد بمغادرة القاعة.
  4. رابعا لن يسمح بتناول أي مشروبات او مأكولات أو التدخين داخل القاعة.
  5. ممنوع استخدام المواد الدراسية أو المناديل الورقية أو أقلام الكتابة أو الآلة الحاسبة أو الهواتف المحموله أو الاجهزه الرقميه داخل القاعة الامتحانية حيث يتم توفير الأدوات المساعدة داخل القاعات.
  6. غير مسموح بنسخ اسئلة الامتحانات او الاجابه وعدم الغش وممنوع التحدث مع الآخرين.
  7. إذا كان لدى الممتحن اي استفسار فعليه التواصل مع الجهة صاحبة الملكية الفكرية للاختبار وممنوع منعا باتا تواصل المراقبين مع الممتحنين لاي استفسار خاص بأسئلة الامتحانات.
  8. إذا حدث انقطاع في التيار غير مسموح لمن يؤدي الامتحان مغادرة القاعة قبل مرور ساعة كاملة حيث أنه بعد انقضاء ساعة سيتم كتابة تقرير من قبل المراقب بما حدث من أضرار وسيتم إعادة الاختبار في وقت لاحق بشكل مجاني.
  9. في حالة انقطاع التيار وعاد خلال ساعه سيتم اكتمال الاختبار بعد اخر سؤال تم التوقف عنده ويتم حساب الوقت الباقي بشكل آمن.
  10. في حال حدوث انقطاع في الانترنت يتم حساب الوقت الضائع الخاص بفترة تحميل الصفحة من جديد.

ويجب على المتقدمين في المسابقة بدأ تجهيز مسوغات التعيين والتي يتم تقديمها بعد النجاح في اجتياز الاختبارات ويتم الاختيار من بين المتقدمين حسب شروط أخرى تحددها الوزارة لاحقا، نتمنى أن نكون قد أوضحنا لكم اخر اخبار مسابقة التربية والتعليم الجديدة 2019، واجبنا عن كل تساؤلاتكم، وفي حالة وجود أي استفسار نرجو منكم كتابته في التعليقات.

التعليقات

  1. السلام عليكم
    هل تخصص بكالوريوس علوم و تربية تعليم صناعي تبريد ز تكييف هيكون من ضمن التخصصات المطلوبة في القاهرة ؟

    1. لم يتم الإعلان عن التخصصات المطلوبة رسميا حتى الآن، تابعنا وسوف نحدث هذا المقال بكل التفاصيل من داخل الوزارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *