التخطي إلى المحتوى

وزارة الدفاع السعودي المتمثلة في الإدارة العامة للقبول والتجنيد في القوات المسلحة، قامت بالإعلان عن فتح باب القبول في التجنيد داخل المعاهد العسكرية وهذا على رتبة وكيل رقيب وعريف.

شروط التقديم في وزارة الدفاع السعودي

وهذا يكون عن برنامج الابتعاث الخارجي للقوات البحرية في المملكة العربية السعودية وهي التي تكون لجميع خريجي العديد من التخصصات الفنية لحملة الثانوية العامة والدبلوم والبكالوريوس، ويتم البدء في التقديم في يوم 4 من ذي الحجة الجاري ولابد أن يكون المتقدم سعودي الجنس والمنشأ، وأيضاً يكون والده سعودي ولا يكون متزوجاً غير سعودية وحسن السيرة والسلوك.

ولا يكون المتقدم محكوم عليه أو مدان في جريمة مخلة بالأمانة والشرف، وأن لا يقل عمره عن 17 عاماً ولا يزيد عن 40 عاماً ولا يكون موظفاً في أحد الجهات الحكومية، وأيضاً أن لا يكون تم فصله من القطاعات العسكرية ولم يسبق له الالتحاق في الخدمة العسكرية.

رابط التقديم في وزارة الدفاع

والتقديم في وزارة الدفاع السعودي لشغل الرتب العسكرية لابد وأن يجتاز المتقدم المقابلة الشخصية ويتم عمل اختبار اللياقة البدنية واختبار التخصص، وأن يكون طول ووزن المتقدم متناسقين وأن يكون الحد الأدنى للطول هو 160 سنتيمتراً وأن يكون لائقاً طبياً ويتم الدخول إلى رابط  وزارة الدفاع السعودي والتقديم فيه، وأيضاً هي من الأشياء التي تجعل التقديم سهل على جميع المتقدمين في المعاهد العسكرية وبرنامج الابتعاث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *