التخطي إلى المحتوى

يحتوي العسل الأسود على كميات كبيرة من المعادن والفيتامينات التي يحتاج إليها الشعر من أجل تعزيز نموه وحمايته من التساقط، حيث يعتبر العسل الأسود من المصادر الغنية بالحديد والكالسيوم والماغنيسيوم ومادة النياسين والثيامين بالإضافة إلى احتوائه على نسب عالية من فيتامين ب3 وفيتامين ب5 وفيتامين ب6، ولذلك يدخل العسل الأسود في إعداد الكثير من الوصفات الطبيعية المذهلة للعناية بالشعر التالف، ولهذا سوف نستعرض معكم اليوم من خلال هذا المقال أفضل وصفات العسل الفعالة للشعر.

العسل الأسود للعناية بالشعر التالف

  • وصفة العسل لتطويل الشعر

المكونات: كمية مناسبة من العسل الأسود. طريقة التحضير: يتم تدليك الشعر بواسطة العسل الأسود بالكامل من الجذور وحتى الأطراف، لمدة لا تقل عن 3 دقائق، ثم يتم بعد ذلك تمشيط الشعر من الخلف إلى الأمام، ويترك العسل على الشعر بعد ذلك لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، قبل أن يتم غسيل الشعر بواسطة الماء الدافئ.

  • وصفة العسل لصحة شعرك واستعادة لونه الأصلي

المكونات: 2 معلقة من العسل الأسود – كوب من الماء الدافئ. طريقة التحضير: يتم إذابة العسل في الماء ومن ثم يتم توزيع الخليط على فروة الرأس مع التدليك جيداً لمدة دقيقة، ثم يترك الخليط على الشعر لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل أن يتم شطف الشعر بالماء العادي والشامبو المعتاد، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين أو 3 مرات في الأسبوع.

  • وصفة العسل لفرد الشعر المجعد

المكونات: معلقة من العسل الأسود – كمية مناسبة من حليب جوز الهند – ماء دافئ. طريقة التحضير: يتم خلط جميع المكونات السابقة في وعاء مناسب جيداً، ثم يتم تدليك فروة الرأس بالخليط لمدة 3 دقائق، ثم يترك الخليط على الشعر لمدة ثلث ساعة قبل أن يتم شطف الشعر بالماء العادي.

  • وصفة العسل للتخلص من الشيب

المكونات: ربع كوب من العسل الأسود. طريقة التحضير: في البداية يتم غسيل الشعر بواسطة الماء الدافئ وتجفيفه جيداً، ثم يتم وضع العسل على الشعر بالكامل من الجذور وحتى الأطراف، ويترك العسل على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة قبل أن يتم شطفه بواسطة الماء البارد وينصح بتكرار الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على نتائج سريعة.