التخطي إلى المحتوى

وصفات الليمون لتفتيح الإبط والتخلص من رائحة العرق وما تسببه من ميكروبات: الإبط معرض دائما لتكون الميكروبات والجراثيم، لأنه معرض للعرق اكثر من غيره من الأماكن، فهو لا يتعرض إلى التهوية كثيرا، ودائما ما يكون مكان لتكون الجراثيم وعند إهمال نظافة الإبط قد يتعرض للحبوب والبثور، لذلك نقدم اليوم بعض من وصفات العناية بالإبط والتخلص من الميكروبات قبل أن تتكون خاصة للرياضيين أو من يبذلون مجهود كبير خلال اليوم .

وصفات الليمون لتفتيح الإبط

يعمل الليمون على تفتيح المناطق السمراء ويعمل أيضا على تغذية الجلد وترطيبه لأنه غني بفيتامين سي، ويعمل الليمون عند ضمه إلى بعض المواد الأخرى على نظافة الإبط، والعناية به من العرق وما يتركه عليه من جراثيم خلال اليوم، يمكنك بعد الانتهاء من أعمال اليوم جميعا سواء خارج المنزل أو داخله أن تعطي هذه المنطقة من جسدك بعض العناية البسيطة، وتقومي بوضع أي من هذه الوصفات التي نقدمه لك.

الليمون  وماء الورد

يتم وضع ملعقة من عصير الليمون مع بعض من ماء الورد وبعض من الملح ويتم فرك الإبط بهذا الخليط ولكن لابد من الحذر من البشرة الحساسة حتى لا تلتهب من الليمون والملح.

عصير الليمون وزيت الزيتون، يتمكن خليط عصير الليمون مع زيت الزيتون من تغذية جلد الإبط وتفتيحه والتخلص من الاسمرار والعرق ورائحته.

الشبة: من المواد القوية للتخلص من رائحة العرق ويمكن طحنها أو شراء البودرة منها وبل الإبط بالماء ثم وضع بعض البودر من الشبة عليها وفرك الإبط وتركه، عليه وهذه الشبة تساعد على نظافة الإبط وتفتيحه وتتخلص من رائحة العرق على مدار اليوم لذلك يمكن وضعها في الصباح وقبل الخروج بديلا عن مزيلات العرق المصعنة.