صحة

منها العسل والصبار.. 3 وصفات سحرية ومجربة لترطيب البشرة وتغذيتها وحمايتها من الجفاف في الشتاء

قد تلجأ الكثير من الفتيات والسيدات إلى شراء مستحضرات التجميل الغالية الثمن من أجل علاج مشكلة جفاف البشرة والتي عادةً ما تحدث خلال فصل الشتاء، ولكن الحل الأمثل لعلاج تلك المشكلة بدون استخدام منتجات جاهزة تحتوي على مواد كيميائية يتمثل في اتباع الوصفات الطبيعية لترطيب البشرة وذلك وفقاً لما تم نشره على موقع stylecraze، ولذلك سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال وصفات طبيعية سحرية لعلاج مشكلة جفاف البشرة وترطيبها خلال فصل الشتاء.

وصفات ترطيب البشرة

مرطب شمع العسل:

  • المكونات: نصف كوب زيت زيتون – ربع كوب حبيبات شمع العسل – نصف كوب زيت جوز الهند – 10 قطرات من الزيت العطري (الباتشولي، البابونج الروماني، الفانيليا، خشب الصندل، اللبان ، حكيم كلاري، زيت اللافندر، أو زيت إبرة الراعي).
  • طريقة التحضير والاستخدام: يتم إذابة شمع العسل ويترك حتى يبرد، ثم يتم إضافة جوز الهند وزيت الزيتون مع التقليب المستمر للمكونات، ثم يتم إضافة الزيوت الأساسية حتى تحصلين على مزيج متماسك، ومن ثم يتم الاحتفاظ بالخليط في زجاجة مناسبة لكي يتم استعمال الخليط عند اللزوم.

جل الصبار

  • المكونات: ربع كوب زيت جوز الهند – ربع كوب زيت لوز – 10 قطرات من زيت من الزيوت الطبيعية المفضلة – 1 كوب من جل الصبار – 12 ملعقة كبيرة من شمع العسل.
  • طريقة التحضير والاستخدام: يتم إذابة شمع العسل مع زيت اللوز وجوز الهند في غلاية، ثم يترك الخليط حتى يبرد، ومن ثم يتم إضافة الزيوت الأساسية وجل الصبار مع التقليب المستمر للمكونات حتى تحصلين على مزيج متجانس، ثم يتم الاحتفاظ بالخليط في زجاجة مناسبة لكي يتم استعمال الخليط عند اللزوم.

زبدة الشيا

  • المكونات: 6 قطرات زيت إبرة الراعي – 6 قطرات زيت بذور ثمر الورد – نصف كوب زبدة الشيا – 1 ملعقة صغيرة من زيت الأفوكادو – 7 قطرات زيت نبق البحر.
  • طريقة التحضير والاستخدام: يتم أولاً إذابة زبدة الشيا مع زيت الأفوكادو، ومن ثم يتم إضافة الزيوت الأساسية مع التقليب المستمر للمكونات حتى تحصلين على مزيج متجانس، ثم يتم الاحتفاظ بالخليط في زجاجة مناسبة لكي يتم استعمال الخليط عند اللزوم.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق