التخطي إلى المحتوى

تتعدد مشاكل البشرة والبقاع المختلفة التي تصيبها ومنها بقع النمش التي تعد من أكثر البقع صعوبة حيث أنها تظهر بشكل بني يسئ جمال الوجه، وفي هذا النقال سنعرض لكم أفضل الوصفات الطبيعية المعتمد عليها في إذالة النمش.

أفضل وصفات إذالة النمش الفعالة

وصفة البرتقال:

يعد البرتقال من الفواكه الحمية الفعالة، للبرتقال خصائص مبيضة للبشرة، يساعد بشكل كبير في إذالة النمش والبقاع الداكنة، يمكن عمل وصفة من البرتقال في إذالة النمش.

كيفية إذالة النمش بالبرتقال

نأتي بقشر برتقال، ويتم تجفيفه تحت أشعة الشمس لمدة ثلاثة أيام، ثم يطحن قشر البرتقال بعد جفافه تماما، ويتم مزجه مع زيت البرتقال وعصير البرتقال.

يفرد من الوصفة على الوجه وتترك بعض من الوقت إلى أن تجف، ثم تغسل البشرة بماء دافئ يليه ماء بارد، ومع التكرار سيتم إذالة جميع بقع النمش وآثارها بسهولة.

وصفة الكرم لإذالة النمش

من المعروف أن الكركم أحد العناصر المعالجة للبشرة، فقد تمت الإشارة إليه بأنه معالج طبيعي لكثير من مشاكل البشرة، وبالفعل أثبت أروع النتائج في علاج النمش، لذا سنقدم لكم أقوى وصفة الكركم في إذالة النمش.

كيفية إستخدام الكركم في علاج النمش:
أحضري سيدتي أعواد الكركم وأطحنيها جيدا بشكل تام، ويتم ذلك داخل الخلاط، يضاف له الليمون ويقلب جيدا ويتم دهن الوجه من هذا الخليط والتركيز على بقع النمش وتترك لمدة نصف ساعة وتكرر هذه الوصفة يوميا للحصول على النتائج المرغوب فيها.
من الجدير بالذكر أن وصفة الكركم لإذالة النمش تظهر في أقل من شهر.

عصير الطماطم وإذالة النمش:

من الوصفات الفعالة في إذالة النمش وصفة عصير الطماطم فتمتلك حبة الطماطم خصائص مبيضة الوجه لذا فإنها أروع الوصفات التي تؤدي إلى إذالة النمش، يمكن إستخدام عصير الطماطم عن طريق تقشير حبات الطماطم أولا ثم ثم عصرها ويجب أن تكون طملطم ناضجة ويدهن العصير على البشرة، ويترك لمدة ربع ساعة وتكرر هذه الوصفة مرتين في الإسبوع.

ومن الجدير بالذكر أن عند عمل تلك الوصفة ستشعر بلسعة خفيفة على الوجه.

وستعطي الوصفة نتيجة هائلة في إذالة النمش