التخطي إلى المحتوى

تبحث كثير من السيدات عن وصفات علاج الهالات السوداء تحت العين لأنها مشكلة تُأرق الكثيرين غالبًا ما تصيب الهالات مختلف الناس من كل الفئات العمرية بعض الهالات وراثية والبعض الأخر يُسببه عوامل خارجية كالتدخين والسهر والإجهاد وقلة النوم وتناول الغذاء غير الصحي أو بسبب الحساسية أو بسبب التصبغات الجلدية أو نتيجة لحدوث خلل بالهرمونات أو كنتيجة لأعراض الدورة الشهرية عند السيدات أو من أعراض سن اليأس.

وصفات علاج الهالات السوداء بالمنزل

بالطبع هنالك عدد من العلاجات المنزلية مثل وصفات منزلية من الخضر والفاكهة لتقليل الظهور وهنالك علاجات طبية مثل حقن الميزو وحقن الفيلر والكربوكسي ومهمتها تقليل ظهور الهالات لمدة زمنية معينة ومن أهم الوصفات المنزلية لعلاج الهالات السوداء.

وصفة الخيار

الخيار من أهم الخيارات القابضة للأوعية الدموية بجانب أن له خصائص تبريدية يعمل على تفتيح لون الجلد ويقلل من انتفاخ تحت العين ويعمل على زيادة تدفق الدم، قومي بتقطيع شرائح الخيار وضعيها بالثلاجة أو الفريزر عدة دقائق ثم ضعيها على عينيك لمدة 10 دقائق ثم غسل المنطقة بالماء الفاتر وتكرار المحاولة مرتين أسبوعيًا، أو بإمكانك مزج عصير الخيار مع عصير الليمون ووضعه على قطنة نظيفة ووضعه على العين لمدة 15 دقيقة وتكرار الخطوة كل 10 أيام لنتائج مذهلة.

وصفة البطاطس لعلاج الهالات السوداء

للبطاطس خصائص تفتيح عالية للبشرة ككل كما أنها تعمل على تقليل الانتفاخات تحت العين قومي بوضع حبة من البطاطس بالثلاجة ثم قشريها واعصريهم واستخدمي السائل تحت العين يوميًا قبل النوم وغسل العين في الصباح بالماء الفاتر.

وصفة ماء الورد

لمن لا يعانون من حساسية ماء الورد قومي بوضع قطنة نظيفة بماء الورد ووضعها على العين لمدة ربع ساعة وتكرار المحاولة صباحًا ومساءًا يحتوي ماء الورد على مضادات أكسدة قوية.

وصفة الشاي الأخضر

الشاي الأخضر معبأ بمضادات الأكسدة القوية قومي بغلي كيسين من الشاي بكوب ماء ثم ضعيهم بالثلاجة وضعيهم تحت العين لمدة ربع ساعة وكرري المحاولة مرتين باليوم لمدة 10-15 يوم.

وصفة الحليب

يحتوي على الحمض المعروف باللاكتيك يعمل على ترطيب الجلد يحتوي على بروتينات وإنزيمات ومضادات أكسدة مع الأحماض الأمينية قومي بغمر قطنة نظيفة بالحليب وضعيه على الجلد صباحًا وكرري المحاولة 3 مرات أسبوعيًا.

بإمكانك استخدام النعناع والحلبة وزيت اللوز والطماطم بنفس الطريقة مع الاهتمام بتدليك منطقة العين بالطريقة الصحيحة واستخدام الأدوات المساعدة للتدليك مثل جيد رول بجانب الاهتمام بالتغذية السليمة والحصول على القسط الكافي من النوم وشرب كميات كافية من الماء بالنسبة لمن يتبعون حميات لخسارة الوزن يساعد على إظاهر الهالات لو كانت الحمية غير مفيدة لذا اهتمي بالحصول على كل العناصر الغذائية من بروتين وكربوهيدات ودهون وألياف وستلاحظين التغير بكل تأكيد.