التخطي إلى المحتوى

كثير من النساء تعاني من مشكلة اسمرار منطقة الركب فيؤدي ذلك إلى اجبارهن على إخفاء هذه المشكلة عن طريق ارتداء الملابس الطويلة وإن اسمرار الركب وكذلك اختلاف لونها عن باقي مناطق الجسم ويرجع ذلك إلى عدم الاهتمام المستمر بهذه المنطقة وأن منطقة الركب لا تحتوي على غدد دهنية وهذا يجعل الركب أكثر جفافا من المنطقة المحيطة بها وأيضا توجد بعض الأسباب التي تجعل الركب سوداء وأيضا كثرة التعرض المباشر لأشعة الشمس وأيضا تراكم الجلد الميت ولذلك سوف نتحدث عن بعض الطرق لتفتيح الركب وإزالة السواد عبر المصحة .

وصفات منزلية لتبيض الركب

الخل الأبيض وعصير الليمون

مكونات الوصفة: نصف كوب من عصير الليمون، مع ملعقة كبيرة من ماء الورد، مع ثلاث ملاعق كبيرة من الخل الأبيض، مع كوب واحد من الماء.

طريقة تحضير الوصفة

نقوم بخلط كل المكونات خلطا جيدا مع بعضها البعض ثم نقوم بوضع كمية من هذا الخليط على قطعة القماش ثم توضع على الركب نتركها حوالي ساعتين ونستطيع تبليل قطعة القماش كلما جفت بعد ذلك نقوم بإزالة قطعة القماش من على الركب ثم نقوم بغسل هذه المنطقة جيدا ثم ننشفها وبعد ذلك نضع مرطب عليها ونكرر هذا الخليط يوميا لمدة أسبوع.

الليمون وزيت الزيتون

هذا الخليط يعمل على تفتيح الركب ومنع جفافها ويرجع ذلك إلى وجود السكر والملح بينما يعمل الليمون على تبيض البشرة وتفتيحها بالإضافة أن زيت الزيتون يجعل الركب أكثر نعومة وبياضا.

مكونات الوصفة: نصف ملعقة من السكر، مع نصف ملعقة من الملح الخشن، ونصف ليمونة، مع ملعقة زيت زيتون.

طريقة تحضير الوصفةالخ

نقوم بخلط كل المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد ثم نضع هذا الخليط على الركب ونتركها لمدة نصف ساعة ثم نفرك المنطقة جيدا ونكرر ذلك مرتين في الأسبوع.