التخطي إلى المحتوى

تبحث كثير من السيدات عن وصفات للتخلص من رائحة الشعر الكريهة حيث أن انبعاث رائحة من الشعر من الأشياء غير المقبولة، والتي تسبب الكثير من الحرج للنساء والرجال على السواء وقد ترجع رائحة الشعر الكريهة لعدة أسباب منها الفروة الدهنية التي تصدر الكثير من الزيوت مع التعرق المفرط، أو قد يكون السبب الالتهابات البكتيرية والفطرية والبيئة الملوثة وكثرة الأتربة كل ذلك يتسبب في ظهور الروائح الكريهة من الشعر.

وصفات التخلص من رائحة الشعر الكريهة

يميل الشعر الدهني إلى امتصاص التلوث مما يؤدي دائما لظهور الروائح الكريهة منه وقد تكون هنالك أسباب أخرى منها الاختلال الهرموني وسوء النظافة، وقد تكون المستحضرات الكيميائية أشد ضررًا على الشعر لأنها تتسبب في جفاف الفروة وتسبب تساقط وتلف الشعر، ولذلك نقدم وصفات الشعر للتخلص من رائحة الشعر الكريهة.

وصفة بيكربونات الصودا

تعتبر صودا الخبز من أكثر العلاجات استخدامًا وشيوعًا للتخلص من الرائحة الكريهة لأنها تعمل على تقليل الزيت من الشعر ولعمل الوصفة، قومي بوضع صودا الخبز في وعاء وعليها ثلاث ملاعق ماء حتى يصبح المكون خليط سلس، ثم اغسلي شعرك وافردي العجينة على شعرك، واتركيها لمدة خمس دقائق ثم اغسلي شعرك بالماء وكرري ذلك مرة أسبوعيًا.

وصفة خل التفاح

خل التفاح من العلاجات الرائعة لفروة الرأس فهو بمثابة منظف طبيعي يساعد على إزالة الزيوت المتراكمة في فروة الرأس من أجل استعادة حامضية الشعر مرة أخرى ويمنح الشعر اللمعان وطريقة الاستخدام، ضعي خل التفاح بمقدار كوب على كوبين مع الماء مع 3 قطرات من أي زيت عطري مثل زيت اللافندر وضعيه في زجاجة بخاج ورشي على شعرك واتركيه لمدة خمس دقائق ثم اغسلي الشعر بماء عادي واتركيه بالهواء ليجف.

وصفة عصير الليمون

يساعد الليمون على تطهير الفورة ويعطي إحساس بالانتعاش قومي بوضع ليمونتين على كوب من الماء بعد الغسيل بالشامبو ضعيه على الفروة واتركيه بعض الوقت يمكن وضعه على زيت عطري مفضل لك وتركه على الفروة طوال الليل وغسله صباحًا كرري الوصفة عدة مرات أسبوعيًا.

وصفة زيت الشاي

من الزيوت المطهرة له خصائص قوية تقضي على الميكروبات ويساعد أيضًا في علاج القشرة قومي بخلط قطرات من زيت الشاي بكوب ماء وضعيها على الفروة واتركيها لمدة نصف ساعة ثم اغسلي الشعر بالشامبو واستخدميه مرة أسبوعيًا.

وصفة زيت الثوم

من الوصفات المطهرة حيث يساعد الكبريت الموجود بالثوم في قتل البكتيريا والفطريات المسببة للروائح الكريهة، قومي بوضع ثلاث أو أربع فصوص ثوم على كوب زيت جوز الهند ثم أغليهم، واغمري قطنة نظيفة بها وضعيه على شعرك ودلكي الفرة جيدًا لمدة 20 دقيقة ثم الشامبو المعتاد وكرري الوصفة مرة أسبوعيًا.

وصفة الزعتر

للزعتر خواص للقضاء على الفطريات والتخلص من الروائح الكريهة بالشعر بجانب تغذية الشعر أغلي الزعتر في الماء واتركيه ليبرد ثم ضعي المحلول على شعرك واتركيه بعض الوقت ثم اغسلي الشعر وكرري ذلك مرة أسبوعيًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *