التخطي إلى المحتوى

تعتبر إطالة الشعر وتكثيفه من أهم الأمور التي تشغل بال الكثير من الفتيات والسيدات ويأتي هذا الهدف على رأس قائمة الأولويات والاهتمامات الخاصة بهن، حيث أن الشعر الطويل والصحي والقوي يعتبر من أهم وأبرز علامات الجمال والجاذبية بالنسبة للمرأة، وهو ما يدفع الكثير منهن إلى البحث بشكل متواصل عن أفضل الطرق والوسائل التي تساعد في إطالة الشعر.

إطالة الشعر

رغم انتشار العديد من مستحضرات العناية بالشعر والمنتجات الجاهزة في هذا الشأن إلا أن العديد من الفتيات والسيدات تحرصن على اتباع الوصفات والماسكات الطبيعية، وذلك نظراً لاحتواء المنتجات الجاهزة على مواد كيماوية قاسية على فروة الرأس، علاوةً على أن الوصفات الطبيعية تساهم بشكل فعال في تغذية الشعر بالمعادن والفيتامينات التي يحتاج إليها وهو ما يساعد في زيادة طوله وتعزيز نموه.

وفي هذا السياق قدمت خبيرة التجميل شيري محمد وصفة مذهلة لإطالة الشعر في وقت قياسي عن طريق مجموعة من المكونات والزيوت الطبيعية، وتعتمد هذه الوصفة على الحلبة التي تمتلك قدرة مدهشة على زيادة طول الشعر وتحفيز نموه بشكل فعال، وسوف نستعرض معكم من خلال السطور التالية المكونات المطلوبة لإعداد هذه الوصفة وطريقة تحضيرها واستخدامها.

وصفة الحلبة لإطالة الشعر

  • مكونات الوصفة: 3 ملاعق كبيرة من الحلبة – ملعقة كبيرة من زيت الخروع – ملعقة كبيرة من زيت الزيتون – ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو – 2 بصلة كبيرة مفرومة ناعمة – نصف لتر من الماء.
  • طريقة تحضير واستخدام الوصفة: في وعاء مناسب يتم وضع جميع المكونات السابق ذكرها وخلطها جيداً حتى تحصلين على مزيج متجانس، ومن ثم يتم تطبيق الخليط الناتج على الشعر ويترك لمدة لا تقل عن ساعة ونصف، قبل أن يتم شطف الشعر بالماء العادي والشامبو المعتاد.