التخطي إلى المحتوى

نقدم وصفة الخيار السحرية للوجه وتبييض الرقبة وإزالة السواد نهائياً، حيث يعد الخيار من الخضروات الرئيسية في أي منزل فهو يحتوي على كمية كبيرة من الماء بالإضافة إلى طعمه الجميل المميز، كما أن به معادن وأملاح هامة للإنسان ويدخل في العديد من الأطباق الرئيسية في المطبخ وإعداد السلطات، غير أنه يستخدم للأغراض التجميلية إذ يعد عنصراً رئيسياً في العديد الخلطات والوصفات الطبيعية التي تعيد للبشرة الحيوية والصحة واللمعان، ونوضح في هذا المقال فوائده الصحية وكيفية تبييض البشرة والرقبة بالخيار وطريقة عمل ماسكات طبيعية باستخدامه.

وصفة الخيار السحرية

يساعد على تقليل الوزن وحرق الدهون ويقلل من السعرات الحرارية، كما يستخدم في الحميات الغذائية بالإضافة إلى أنه يمنع نمو وتكاثر الخلايا السرطانية في جسم الإنسان، ومن فوائد الخيار للجسم والصحة كذلك أنه يقوي الأظافر ويحميها من التشققات والتكسر.

وصفة الكمون السحرية

الفوائد الصحية للخيار لا تعد ولا تحصى حيث يخفض من الضغط العالي لدى الإنسان، كما يسهم في التخلص من الفضلات والسموم التي تتسبب بها الكثير من الأمراض، علاوةً على فوائد وصفة الخيار السحرية لتبييض البشرة والرقبة بسرعة والتي نشرحها تفصيلياً.

خلطة تبييض الوجه بالخيار

قومي بتقطيع الخيار إلى عدة شرائح وضعيها على الوجه والعيون حتى تتخلصي من الهالات السوداء تحت العين وكذلك الانتفاخات وذلك لمدة ربع ساعة، ثم اعصري الخيار واستخدمي هذا العصير لمعالجة حروق الشمس بعد أن تدهني بها وجهك.

وصفات لتبييض تحت العين

ضعي الخيار على الحليب ثم ضعي هذا الخليط على الوجه، وقومي بتركه لمدة خمس ساعات ليخلصك من نمش الوجه ثم بادري بوضع خلطة الحليب بالخيار على وجهك لترطيب البشرة وتركه لمدة نصف ساعة، وأخيراً يتم شطف الوجه بالماء الدافئ للحصول على أفضل النتائج من وصفة الخيار السحرية لتبييض الوجه بسرعة.

وصفات لتبييض الرقبة

فوائد الخيار للبشرة

تتعدد الفوائد الصحية للخيار للوجه وتبييض البشرة حيث يمنع ظهور التجاعيد بالبشرة لما يحتويه من مضادات أكسد، كما يخلص الوجه من البثور والبقع والحبوب علاوةً على أنه يعمل على ترطيب الجلد، ومعالجة الحروق والالتهابات فضلاً عن أنه يُخلص من انتفاخات العين، وكذلك يستخدم للتخلص من الهالات السوداء تحت العين وهي من أهم فوائد وصفة الخيار السحرية للوجه وتبييض البشرة.