التخطي إلى المحتوى

فوائد الطحينة السحرية للبشرة والوجه نتناولها معكم، حيث يعرف عن الطحينة أن لها العديد من الفوائد الصحية للجسم، مثل حماية الجسم من مرض السرطان، علاج التهابات المفاصل وآلامها المبرحة علاج لفقر الدم، تقوية العظام وحماية القلب من العديد من المشاكل كما أنها تدخل في صناعة الكثير من الحلويات وهامة جداً للبشرة وتضاف للسلطات، علاوةً على أن الطحينة تحوي الكثير من المكونات الغذائية سواء ألياف، بروتينات، كربوهيدرات ودهون مشبعة.

وصفة الطحينة لتبييض البشرة

فوائد ماسك الطحينة للبشرة كثيرة ومتعددة نذكر منها ما يلي:

  • تكبير الخدود

وذلك عن طريق نقع عشب المرة وتركه قليلاً في الماء مع إضافة كمية من الطحينة مع المزج جيداً، من ثمّ وضع الخليط على الوجه لمدة ثلت ساعة ثم غسل الوجه بماء فاتر، ويتم تكرار هذه الوصفة حتى تحصلي على نتيجة جيدة دون أن تلجئي إلى العمليات والأدوية، فهي طريقة آمنة وفعالة على مدار الوقت.

  • تفتيح لون البشرة

استخدام وصفة الطحينة لتبييض البشرة تعمل على التخلص من الاسمرار والجلد الميت، وهي بأن تقومي بخلط ملعقة من الطحينة مع زيت اللوز وماء الورد، مع ملعقة من الحليب كامل الدسم حتى يصبح الخليط لزجاً ثم ضعيه على الوجه لمدة عشر دقائق، وغسله بالماء البارد وم ثمّ دهن الوجه بماء الورد لغلق مسام البشرة وتعقيمها.

كرري وصفة تبييض البشرة بالطحينة مرتين بالأسبوع لتحصلي على أفضل نتيجة، ومن الممكن أن تضيفي قطرات من الليمون إذا لم يتوفر لديكي الزيادي.

طريقة تبييض البشرة بالطحينة

ضعي ملعقتين من الطحينة مع ملعقتين من الكركم وملعقة حليب واخلطي المكونات معاً ثم ضعيه على البشرة لمدة عشر دقائق واغسلي وجهك بماء فاتر، أو ضعي كمية من الطحينة على قطنة وادهني بها وجهك واتركيه على وجهك عشر دقائق، وكرري هذه الوصفة مرتين فهي تنقي البشرة وتزيل الشرائب.