التخطي إلى المحتوى

يحدث اسمرار لليدين بواسطة عدة عوامل منها كثرة التعرض لأشعة الشمس أو عند استعمال مواد التنظيف الضارة باليدين أو عند وضع الزيوت على اليدين أو عدم تجفيف اليدين بعد غسلهما ولكي نحل هذه المشكلة تلجأ الكثير من السيدات إلى استعمال كريمات ومستحضرات تجميلية مخصصة لتبيض اليدين ولذلك سوف نتحدث الأن عن طرق تبيض اليدين باستخدام مكونات طبيعية.

طريقة تبيض اليدين بسرعة

عصير الليمون وزيت اللوز

نقوم بخلط ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج خلطا جيدا ثم نضع هذا الخليط على اليدين ونتركه لمدة ربع ساعة ثم نشطف اليدين بالماء ونكرر هذه الوصفة كل يوم مع مراعاة وضع كريم مقشر على اليدين ونفركهم.

وصفة عصير الليمون والملح

نقوم بخلط ملعقة كبيرة من الملح مع نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج خلطا جيدا ثم نضعهم في وعاء واسع ثم نضع فيه اليدين وندعكهما بشكل جيد ثم نغسل بعد ذلك اليدين جيدا ونكرر هذه الوصفة مرتين في اليوم وع الحرص على وضع كريم مرطب بعد هذه العملية.

وصفة العسل وماء الورد

نقوم بوضع ثلاث ملاعق صغيرة من العسل الأبيض الطبيعي على نار هادئة ونتركه قليلا حتى يسخن ثم نقوم بإضافة خمس ملاعق كبيرة من ماء الورد مع ملعقتين كبيرتين من الجلسرين مع ربع ملعقة كبيرة من الخل إلى العسل ونخلك كل هذا معا خلطا جيدا ثم نضع هذا الخليط من على النار ثم نضعه على اليدين ثم نلبس في اليدين كيسا بلاستيكيا ونتركهما لمدة نصف ساعة ثم نشطف اليدين بالماء.