التخطي إلى المحتوى

كيفية تطويل الشعر المتجعد الخشن كل فتاة وكل سيدة ترغب في شعر إنسيابي مفرود وجميل ليظهر مدى جمالها، وهذا يتطلب العناية التامة بالشعر من حيث تغذيته بالعناصر المفيدة التي تساعد على تطويل وإعطائه إطلالة جميلة وهذا لا يتحقق إلا من خلال إستخدام الوصفات الطبيعية التي أصبحت أفضل الطرق في التغلب على مشاكل الشعر فقد يحتاج الشعر لعناصر خاصة تساعده على النمو لذا سنقدم في هذا المقال أفضل الوصفات الطبيعية التي تساعدك سيدتي على الحصول على شعر طويل مسترسل دون تجاعيد أو خشونة.

أفضل الوصفات لتطويل الشعر

يجب أن تتعرف كل فتاة على المشكلة التي تتعرض لها فروة رأسها للبدأ في المعالجة الفورية، وفي التالي أهم الوصفات التي أعطت نتائج جيدة في تطويل الشعر.

حمام زيت الخروع:
من الوصفات الممتازة في تطويل الشعر حيث يمنح زيت الخروع بصيلات الشعر تطويل طبيعي ونمو للشعر بشكل جيد نظرا لعناصر الفعالة التي تساعد في تغذية الشعر وتطريله.
قومي سيدتي بعمل حمام زيت خروع لشعر ولفش شعر منشفة ساخنة، وللحصول علل نتيجة أعلى قومي بإستخدام بيضة مخفوقة على الوصفة.
خلطة الزيوت الطبيعيةمن الجدير بالذكر أن الزيوت الطبيعي هي أفضل الزيوت التي تقضي على مشاكل الشعر وتساعد على نموه بشكل ملحوظ وعند مزج للزيوت الطبيعية ستحصلين على أفضل النتائج في تطويل الشعر.
أحضر الزيوت الآتية بنسب متساوية زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت اللوز وأخلطيهم في دجاجه داكنة اللون.
يمكن إستخدام تلك الزيوت يوميا في دهن فروة الرأس جيدا لمدة شهر، ثم يدهن منها يوم بعد يوم في الشهر الثاني، ثم يدهن منها مرتان في الإسبوع.
سوف تعمل تلك الوصفة على تقوية بصيلات الشعر ومنحها القدرة على النمو وتطويل الشعر بشكل ملحوظ.

نصائح هامة لتطويل الشعر:
يجب الإهتمام بتناول الأغذية التي تساعد في نمو الشعر وهي الأطعمة الغنية بالأملاح المعدنية والفيتامينات، ومنها الحرص على تناول الكبدة، وتناول الخضروات الورقية فهي لها تأثير فعال على تطويل الشعر، بالإضافة إلى الألبان والزبادي، والأسماك والبيض والبقوليات والسبانخ، والغلة والخميرة البيرة والبن ق إلى جانب بعض الأطعمة الأخرى.
تجنب سيدتي التدخين الذي يؤثر على نمو الشعر وتجنبي أيضا الإكثار من تناول المشروبات الغازية لأنها تضر بالصحة وتؤثر بشكل سلبي على نمو الشعر.
تجنب تناول السكريات والقهوة والشاي بكثرة.