التخطي إلى المحتوى

وصفة طبيعية لتفتيح البشرة نقدمها لكم حيث أنه تعتبر البشرة البيضاء من أكثر ما تحبه الفتيات حيث أن الفتيات يبحثن عن طرق مختلفة لتفتيح البشرة، ولذلك يجب الابتعاد عن المكونات الضارة التي توجد بالمستحضرات التجميلية ويمكنكم إتباع عدد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة في أقل وقت.

وصفة طبيعية لتفتيح البشرة

وصفة زيت السمسم: تتكون من ملعقة كبيرة من بذور السمسم وملعقة أخرى من الكركم مع كمية الماء، قم بمزج المكونات حتى تحصلين على عجينة ومن ثم قومي بدهن وجهك وترك القناع لمدة تلت ساعة ومن ثم يتم شطف الوجه بماء فاتر كما أنه يحمي البشرة من ظهور التجاعيد.

قناع من الحليب: ملعقة كبيرة من الحليب الرائب مع ملعقة أخرى من دقيق الشوفان ونصف معلقة ماء ورد وربع ملعقة عصير ليمون وثلث ملعقة صغيرة من الخميرة، يتم تذويب الماء الورد مع الخميرة وإضافة عصير الليمون ويتم المزج الجيد ومن ثم وضع الخليط على الوجه ماعدا العين ويتم تطبيق الوصفة 3 مرات بالأسبوع الواحد.

قناع البرتقال لتفتيح البشرة

بعض من قشر البرتقال المجفف وملعقة كبيرة من الحليب الرائب، نقم بطحن قشر البرتقال المجفف ليتحول لبودرة ثم يتم وضع ملعقة الحليب ومن ثم عمل عجينة ووضعها على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يتم شطف وجه وتكرر العملية 3مرات بالأسبوع الواحد.

قناع من الطماطم: يتكون القناع من حبة واحدة من الطماطم مع ملعقة صغيرة من الحليب الطازج وملعقة من دقيق الشوفان صغيرة الحجم، قومي بعصر الطماطم ومن ثم نضيف ملعقة من الحليب الطازج ونضع الشوفان بالوعاء ونقوم بخلط المكونات وندهن الوجه بالخليط ونتركه ربع ساعة ثم نقوم بشطف الوجه ونكرر القناع 3 مرات أسبوعياً للحصول على تفتيح رائع للبشرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *