التخطي إلى المحتوى

لزيت السمسم فوائد كبيرة للشعر يعمل زيت السمسم على حيوية الشعر وإمدادها بالعناصر اللازمة الصحية للشعر، وذلك بسبب إحتوائها على خصائص منعشة ومحفزة للشعر.

تأتي فوائد زيت السمسم للشعر في منع الساقط و حمايته من التلف والإجهاد وهو يعد بمثابة بلسم طبيعي للشعر يساعد على حيويته وتغذيته.

فوائد زيت السمسم للشعر

يعمل زيت السمسم على حماية الشعر من كثير من المشاكل التي تعرضه للتلف.
منع تساقط الشعر:
لزيت السمسم قدرة هائلة على تخلص الشعر من التساقط الذي يعد مشكاة كبرى يتعرض لها الكثير من الفتيات.
يعد زيت السمسم مقوي طبيعي لجذور الشعر فيمنعه من التساقط، وقد أثبت تأثير فعال في منع حالات جفاف الشعر ويقضي على القشرة وآثارها، لذا عند الرغبة في معالجة الشهر طبيعيا يجب إستخدام زيت السمسم وخلطات زيت السمسم التي تجعله أكثر جمالا.

زيت السمسم وعلاج الشعر التآلف

يعد زيت السمسم أحد الزيوت التي تخلص الشعر من التلف
يعمل زيت السمسم على تغذية الشعر وجذور الشعر من العمق ويحافظ على إنتعاشه وحيويته.

إستخدام زيت السمسم في عمل حمام طبيعي للشعر:
هل تدرك بأن زيت السمسم من الزيوت الرائعة في عمل حمام زيت ساخن للشعر، فعند حرصك سيدتي على عمل حمام زيت سمسم ساخن للشعر بشكل منتظم ومستمر فهذا يعمل على تنشيط الدورة الدموية بشكل فعال، وبذلك يغَعمل على قدرة بصيلات الشعر على أن تنتج أقوى الصلات من الشعر الغير تالفة، إلى جانب أن حمام زيت السمسم يعمل على منع تقصف أطراف الشعر.

إستخدام زيت السمسم كبلسم للشعر

ينبغي علينا أن نوضح بأن زيت السمسم يعد بمثابة بلسم مغذي للشعر فيمكنك إستخدامه مع مرطب الشعر وخلطها جيدا، ودهن الشعر به جيدا وتركه لمدة تصل إلى ساعة، ثم يغسل الشعر، ويمكنك أيضا ترك الخليط على الشعر طول فترة الليل فهذا يجعل الشعر يستفاد أكثر من الخلطة.